رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزيرة الهجرة لـ القاهرة 24: المصريون بالخارج أولوية قصوى.. وهذه ملامح خطتنا المقبلة

سهى جندي وزيرة الهجرة
أخبار
سهى جندي وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج
الأحد 14/أغسطس/2022 - 04:47 م

كشف السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أبرز ملامح التعامل مع الجاليات والكيانات المصرية بالخارج خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد أداء اليمين الدستورية صباح اليوم الأحد، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقالت السفيرة سها جندي، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن الفترة المقبلة لن تكون فقط محاولة للتواصل مع المصريين بالخارج، بل أيضًا معرفة احتياجاتهم والأسلوب الذي يضمن لهم مستقبلا مطمئنا، مُشيرة إلى أن: الفترة الحالية تشهد العديد من الجوائح كذلك نتائج الحرب الروسية الأوكرانية، وهو ما يجعلنا نتجه إلى تقديم حوافز واستثمارات كي نضمن لهم ولأولادهم مستقبلًا أكثر استشراقًا.

السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج

وشددت وزيرة الهجرة على ضرورة ربط الجاليات المصرية بالخارج بوطنهم الأم، لافتة إلى أن ذلك التنويع يعتمد على أنواع الجاليات المصرية بالخارج، من حيث جيل أول وثان وثالث.

وذكرت: كل جيل سيكون له برامج تناسبه وتناسب أفكاره، المصريين بالخارج لهم أولوية قصوى ولابد أن نوصل إليهم شعور الدعم كي يكونوا عضوا فعالا في الدول والمجتمعات وأنهم ذات أولوية.

وأكدت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، تواجدها يوم الثلاثاء المقبل في المؤتمر الثالث للكيانات المصرية بالخارج.

وصباح اليوم الأحد، أدت السفيرة سها سمير ناشد جندي الوزيرة الجديدة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم الأحد، وذلك في أعقاب التعديل الوزاري، الذي وافق عليه مجلس النواب في جلسة برلمانية طارئة، وشمل 13 حقيبة وزارية في الحكومة المصرية.

كانت السفيرة سها جندي؛ تشغل مؤخرًا منصب مساعد وزير الخارجية للمنظمات والتجمعات الإفريقية، وتولت هذا المنصب تزامنا مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي عام 2019، حيث أشرفت على جهود تنفيذ الرؤية المصرية خلال الرئاسة المصرية للاتحاد، كما أشرفت على تنظيم قمة التجمع الاقتصادي لدول شرق إفريقيا الكوميسا، التي استضافتها العاصمة الإدارية في نوفمبر 2021، وتولت مصر خلالها رئاسة التجمع. 

تابع مواقعنا