الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الكنيسة: جنازتان لضحايا حريق كنيسة المنيرة.. وجار الانتهاء من إصدار تصاريح الدفن

القاهرة 24
أخبار
الأحد 14/أغسطس/2022 - 05:40 م

قررت الكنيسة إقامة صلوات تجنيز المنتقلين من جراء الحريق الذي أصاب كنيسة الشهيد مرقوريوس أبي سيفين بمنطقة مطار إمبابة صباح اليوم، على مجموعتين، إحداهما في كنيسة السيدة العذراء الأثرية بالوراق، والأخرى في كنيسة السيدة العذراء ورئيس الملائكة ميخائيل بالوراق، بحضور صاحبي النيافة الأنبا يوحنا أسقف شمال الجيزة والأنبا ثيؤدوسيوس أسقف وسط الجيزة.

بيان الكنيسة 

هذا وسوف تتحرك السيارات التي تحمل جثامين المنتقلين من مستشفى إمبابة العام ومستشفى العجوزة، إلى الكنيستين المشار إليهما، بمجرد انتهاء إجراءات إصدار تصاريح الدفن.

حريق كنيسة أبوسيفين بإمبابة 

 

وكان حريق كبير نشب صباح اليوم، في كنيسة الشهيد أبو سيفين في منطقة مطار إمبابة أثناء القداس الإلهي، مما أسفر عن إصابة بعض المصلين، وجرى نقلهم إلى مستشفى إمبابة العام، ومستشفى العجوزة.

وفي بيان رسمي لها، أعلنت الكنيسة، أن الوفيات وصلت إلى 41 شخصا، بينما بلغ عدد المصابين 14 شخصا.

وقدم قداسة البابا التعزية في الضحايا مشيرًا إلى أنه يتابع مع الأجهزة المعنية جميع الأمور المتعلقة بالحادث.

وقال قداسته في تعزيته: نتابع بكل الأسى الحادث الأليم الذي وقع صباح اليوم في كنيسة الشهيد العظيم مرقوريوس أبي سيفين بمنطقة مطار إمبابة، شمال الجيزة، ونحن على تواصل مستمر مع القيادات المحلية بالمحافظة ووزارة الصحة وكل المسؤولين، وإذ نعزي أسر الضحايا فإننا نصلي من أجل المصابين والمجروحين، واثقين أن يد الله ترحمنا جميعًا.

تابع مواقعنا