رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

اختراق من جهة مجهولة للإساءة لطارق شوقي.. تفاصيل استعانة التربية والتعليم بـ الداخلية لاستعادة صفحة المديرية بالشرقية

مديرية التربية والتعليم
محافظات
مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية - صورة أرشيفية
الأحد 14/أغسطس/2022 - 06:52 م

أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة الشرقية، برئاسة وإشراف محمد رمضان غريب، وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الشرقية، تقديم بلاغ رسمي إلى الجهات المعنية في وزارة الداخلية حيال واقعة اختراق صفحة مديرية التربية والتعليم بالشرقية عبر موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك).

الموقع تعرض للاختراق

كانت صفحة مديرية التربية والتعليم بالشرقية عبر موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) قد تعرضت للاختراق من جانب جهة مجهولة -لم يتم تحديد هويتها حتى كتابة هذه السطور-، فيما استبدل مخترق الصفحة اسمها بـ صفحة برامج الطبخ، ودون عبارات وصور ومنشورات مسيئة للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني السابق، والدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الحالي، وذلك بعد نحو ساعات من أداء الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وتوليه مهام عمله بصورة رسمية.

مديرية التربية والتعليم بالشرقية، أكدت على أن الصفحة الإعلامية الخاصة بالمديرية عبر موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) قد تم اختراقها من جهة غير معلومة، وسط تأكيد من جانب مديرية التربية والتعليم في محافظة الشرقية على أنه قد تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك وتقديم بلاغ إلى الجهات الأمنية المختصة في وزارة الداخلية.

وقال محمد رمضان غريب، وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة الشرقية، في تصريحات خاصة لـ القاهرة مختصة وجاري استرجاعها. 

وتقدمت، إنه تُجرى حاليًا محاولات استرجاع الصفحة من جانب الأجهزة المختصة، منوهًا بأن هوية مخترق الصفحة لن يتم تحديدها إلى بعد استرجاع الصفحة بصورة تامة.

تابع مواقعنا