رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

لجنة العفو الرئاسي: نعكف على إعداد قائمة إفراجات جديدة والإعلان عنها قريبًا

طارق الخولي
سياسة
طارق الخولي
الأحد 14/أغسطس/2022 - 06:46 م

قال النائب طارق الخولي، عضو لجنة العفو الرئاسي، وعضو لمجلس النواب، إن لجنة العفو الرئاسي تعكف على إعداد لقائمة عفو جديدة، ومن المقرر أن يتم الإعلان عنها قريبًا.

وأضاف الخولي عبر صفحته الشخصية على فيس بوك، أنه في الوقت الحالي تعكف لجنة العفو على قائمة جديدة عفو جديدة، ومن المقرر أن يتم الإعلان عنها قريبا.

وكان طارق العوضي، عضو  لجنة العفو الرئاسي، أعلن أعداد طلبات العفو، قائلا: استقبلنا 6839 طلبا على مختلف وسائل التواصل والاتصال، واستبعدنا الأسماء المكررة، والتي وصلت في بعض الحالات إلى إرسال نفس الاسم أكثر من 35 مرة.

وحول استبعاد الأسماء المكررة، أضاف طارق العوضي، خلال بث مباشر عبر صفحته الشخصية على فيس بوك: نحن إذ نقدر خوف الأهالي ونلتمس لهم كل العذر، لكن ننوه بأن هذا الأمر قد تسبب في تعطيل العمل كثيرا، ونتمنى أن لا يتكرر في المرات القادمة.

وأكد طارق العوضي أنه تم استبعاد طلبات العفو عن محبوسين أو مسجونين جنائيين؛ باعتبارها لا تدخل في أعمال لجنة العفو الرئاسي من الأساس. 

قال طارق العوضي، عضو لجنة العفو الرئاسي، إن اللجنة ليس لها علاقة بالقضايا الجنائية ولا تختص بها بأي حال من الأحوال.

وكتب العوضي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: هام جدا جدا: 1- لا علاقة لنا بالقضايا الجنائية ولا تختص اللجنة بها بأي حال.

تابع مواقعنا