رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أحمد موسى: لولا جهود رجال الحماية المدنية والسرعة في التعامل مع حريق كنيسة أبو سيفين لكانت الضحايا بالمئات

أحمد موسى
أخبار
أحمد موسى
الأحد 14/أغسطس/2022 - 07:25 م

قدم الإعلامي أحمد موسى التعازي في وفاة 41 مواطنًا في حريق كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة بالجيزة، مضيفًا: فقدنا النهاردة 41 مصريًا أثناء صلاتهم بنعزي أنفسنا في الحادث الأليم.. والرئيس كلف بترميم الكنيسة بعد الحريق المروع.

حادث ضخم

وقال موسى، خلال برنامج على مسئوليتي، مساء اليوم الأحد: حادث ضخم والدولة تحركت عن كثب لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة تداعيات الحادث، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي وجه القوات المسلحة بإعادة ترميم الكنيسة لتعود مرة أخرى للصلاة لأخواتنا المسيحيين.

وأكمل الإعلامي أحمد موسى: لولا جهود رجال الحماية المدنية والسرعة في التعامل مع حريق كنيسة أبو سيفين كانت الضحايا بالمئات.

ووقع حريق هائل في كنيسة أبو سيفين في منطقة إمبابة في التاسعة من صباح اليوم وسط وقوع عشرات الضحايا والمصابين نتيجة هذا الحادث الأليم.

وأكد النائب العام، أن شهود بموقع الحادث أشاروا إلى أن سبب الحريق ماسٌّ كهرُبائي بجهاز لتوليد الكهرُباء، والنيابة العامة ندبت الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية لرفع الآثار لبيان سبب الحادث وكيفية وقوعه.

وكشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة آخر تطورات حالة مصابي حريق كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة بالجيزة، مشيرًا إلى أن إجمالي المصابين جراء الحادث بلغ 14 إصابة، غادرت منهم حالتين المستشفى بالفعل بعد تلقي العلاج وتحسن حالتهما.

وقال عبد الغفار، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء اليوم الأحد، إن الحالات المصابة وضعها الصحي مستقر، باستثناء حالة واحدة فقط، لافتًا إلى أن الساعات القادمة ستشهد خروج عدد أكبر من المصابين.

تابع مواقعنا