رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

فضلت الموت على الزواج.. القصة الكاملة لـ انتحار فتاة بعد خطوبتها بالشرقية

جثة فتاة - صورة أرشيفية
محافظات
جثة فتاة - صورة أرشيفية
الإثنين 15/أغسطس/2022 - 12:18 م

أصدرت جهات التحقيق في مركز شرطة فاقوس بمحافظة الشرقية، اليوم الاثنين، قرارًا بـ انتداب أحد الأطباء الشرعيين إلى مستشفى الأحرار التعليمي في مدينة الزقازيق لأجل تشريح جثة فتاة في الثامنة عشر من عمرها؛ وذلك لبيان سبب الوفاة وكيفية حدوثها بعدما عُثر على الفتاة مشنوقة داخل غرفة نومها في منزل أسرتها بنطاق ودائرة مركز شرطة فاقوس.

المعلومات الأولية دلت على انتحار الفتاة هربًا من محاولات أسرتها إرغامها على الاستمرار في خطوبتها من شاب، أكدت لهم الفتاة أنها تود فسخ خطوبتها منه، إلا أن الأسرة رفضت فسخ الخطوبة فما كان من الفتاة إلا أن أقدمت على الخلاص من حياتها.

رفضت إجبارها على الزواج منه.. انتحار فتاة شنقًا بعد رفض أسرتها فسخ خطوبتها في فاقوس بالشرقية

البداية كانت بتلقي الأجهزة الأمنية في مديرية أمن الشرقية، إخطارًا يفيد بورود إشارة من مستشفى فاقوس المركزي بوصول فتاة تُدعى س هـ م، 18 عامًا، مُقيمة بنطاق ودائرة مركز شرطة فاقوس، جثة هامدة ووجود آثار خنق حول رقبتها.

بالانتقال والفحص تبين من التحريات الأولية أن الفتاة قد أقدمت على الانتحار شنقًا داخل غرفة نومها في منزل أسرتها بنطاق مركز شرطة فاقوس؛ وذلك على إثر رفض أسرتها فسخ خطوبتها من شاب كانت قد ارتبطت به وحاولت أسرتها إجبارها على الاستمرار في خطوبتها.

جرى نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى الأحرار التعليمي في مدينة الزقازيق، وبالعرض على جهات التحقيق في مركز شرطة فاقوس قررت انتداب أحد الأطباء الشرعيين لتشريح الجثة وبيان سبب الوفاة وكيفية حدوثها، وصرحت بالدفن عقب الانتهاء من الصفة التشريحية، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وملابساتها وكيفية حدوثها.

ويحذر القاهرة 24 من الانتحار، مطالبا من تراودهم مثل هذه الأفكار التوجه إلى طبيب نفسي في محاولة لحل مشكلاتهم، وما قد يتعرضون له والتفكير بإيجابية حول استمرارية الحياة التي منحها الله للإنسان.

ويأمل القاهرة 24 ممن تراودهم أفكار انتحارية، الذهاب إلى الطبيب المختص، وعرض أنفسهم على المعنيين لحل المشكلة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين؛ من خلال أكثر من جهة خط ساخن، لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية، أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

تابع مواقعنا