رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الرئيس الروسي يعزي السيسي في ضحايا كنيسة المنيرة: نشارك أسر الضحايا وأصدقائهم حزنهم

السيسي وبوتين
سياسة
السيسي وبوتين
الإثنين 15/أغسطس/2022 - 12:59 م

بعث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، برقية تعزية، إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، على خلفية الحادث المؤلم الذي وقع في كنيسة أبو سيفين بالجيزة، أمس الأحد، وخلف 41 قتيلا.

الرئيس الروسي يعزي السيسي في ضحايا كنيسة المنيرة

وقالت الرئاسة الروسية- الكرملين، إن نَصّ رسالة بوتين إلى الرئيس السيسي، جاءت كالتالي: السيد الرئيس، صديقي العزيز، أود أن أعبر عن خالص التعازي في العواقب المأساوية للحريق الذي وقع في كنيسة أبو سيفين بالجيزة، ونشارك أسر الضحايا وأصدقائهم حزنهم ونتمنى الشفاء العاجل لجميع الضحايا.

وشُيعت أمس جنازات ضحايا الحادث المؤلم الذي وقع في كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة بحي إمبابة في محافظة الجيزة.

وكان عدد من الزعماء العرب قد أعربوا عن تعازيهم للرئيس السيسي، في ضحايا الحادث المأساوي، أمس سواء عبر برقيات التعزية أو الاتصالات الهاتفية.

وذكرت وزارة الصحة، في وقت سابق أن إجمالي عدد الوفيات في الحادث الأليم بلغ 41 وفاة، بسبب الدخان الكثيف الناتج عن الحريق والتدافع بسبب محاولات هروب الضحايا، فيما بلغت حصيلة المصابين 14 مصابا، غادر اثنان منهم المستشفيات بعد تلقي الرعاية الطبية اللازمة، فيما بقي 12 آخرون يتلقون العلاج، منهم 4 إصاباتهم خطيرة.

وأعلن النائب العام المستشار حمادة الصاوي، أمس، أن النيابة العامة انتهت من مناظرة كل جثامين ضحايا حريق كنيسة الشهيد العظيم فيلوباتير مرقوريوس أبو سيفين بإمبابة، ولم تلحظ فيها إصاباتٍ ظاهرة دالة على أمور أخرى خلاف الاختناق.

تابع مواقعنا