رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

في أول اجتماع لـ رضا حجازي: لا تطوير دون الارتقاء بأداء المعلم فهو الركن الأساسي

الدكتور رضا حجازي
تعليم
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الإثنين 15/أغسطس/2022 - 04:05 م

قال  الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن لدينا الكثير من الأفكار والمهام التي سنبذل قصارى جهدنا في تنفيذها دون إقصاء لأحد، حيث إن ما تم بناؤه يجب استثماره واستكماله، مؤكدًا على أهمية تكاتف وتعاون جميع العاملين بالتربية والتعليم؛ لاستكمال مسيرة العمل بنفس الروح ومشاركة كل الجهات المختصة في العمل المؤسسي وعملية صنع القرار.  

المعلم الركن الأساسي في تطوير العملية التعليمية 

وأشار حجازي، خلال لقائه الأول بقيادات التربية والتعليم بعد تقلده منصب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن المعلم هو الركن الأساسي في تطوير العملية التعليمية وتفعيلها، حيث إنه لا تطوير دون الارتقاء بأداء المعلم، وتدريبه ليستطيع توصيل المعلومة إلى الطالب وتمكينه من المهام الأدائية وفق المناهج الدراسية. 

وتابع: لا تغيير في فلسفة المنظومة التعليمية ونحن جميعًا شركاء في استكمال هذا الجهد، وكل فرد من أبناء الوزارة لديه مسئولية في تطوير العملية التعليمية، بما يتوافق مع توجيهات القيادة السياسية، والخطة الاستراتيجية للدولة.  

اهتمام القيادة السياسية بالموهوبين والمتفوقين وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لهم

وجه الدكتور رضا حجازي الشكر والتحية والتقدير للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني السابق، الذي وضع حجر أساس تطوير العملية التعليمية، وعلى ما تم إنجازه في المرحلة السابقة من جهد في تطويرها.

وأشار الوزير،  إلى اهتمام القيادة السياسية بالموهوبين والمتفوقين وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لهم؛ موجهًا بالتعاون مع الجهات المتخصصة لاكتشافهم. 

تابع مواقعنا