رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

السيسي يشدد على الالتزام بالجداول الزمنية للانتهاء من إنشاء المحاور الجديدة على النيل

الرئيس السيسي
أخبار
الرئيس السيسي
الإثنين 15/أغسطس/2022 - 06:24 م

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على الالتزام بالجداول الزمنية للانتهاء على وجه السرعة من إنشاء المحاور الجديدة الإضافية الجاري إنشائها على النيل، لما لها من مردود حيوي، كونها تمثل شرايين تواصل ما بين ضفتي النيل، وتُعد وسيلة آمنة فيما يتعلق بسلاسة تنقل الأفراد، وكذلك مردودا اقتصاديا يتمثل في تسهيل عملية التجارة وعبور الشاحنات.

المحاور الجاري إنشائها على النيل

جاء ذلك خلال استعراض الفريق كامل الوزير ما يتعلق بالموقف التنفيذي للمحاور الجديدة الإضافية الجاري إنشائها على النيل، خاصة ما يتعلق بمحاور بديل خزان أسوان، وديروط، وطما.

وأشار السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إلى أن الرئيس السيسي اطلع خلال الاجتماع على الموقف التنفيذي الخاص بوسائل النقل الجديدة التي تم إضافتها لمنظومة النقل العام الجماعي في مصر، خاصة ما يتعلق بالقطار الكهربائي الخفيف، والمونوريل، والقطار الكهربائي السريع، وأعمال المحطات والأعمال الإنشائية والكباري العلوية على التقاطعات وخطوط السير لتلك وسائل النقل الحديثة التي من شأنها أن تحدث نقلة نوعية في منظومة النقل العام في مصر، حيث ستربط أنحاء الجمهورية ببعضها من خلال شبكة الموانئ والمطارات، وهو ما يصب في خدمة عملية التنمية المستهدفة في كافة المجالات في مصر.

فيما اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وذلك بحضور الفريق كامل الوزير وزير النقل.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء تناول مُتابعة مشروعات وأنشطة وزارة النقل على مستوى الجمهورية.

تابع مواقعنا