رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

القبض على موظف وعاطل أثناء أعمال التنقيب عن الآثار داخل منزلين بأسوان

التنقيب عن الآثار
محافظات
التنقيب عن الآثار أرشيفية
الإثنين 15/أغسطس/2022 - 07:34 م

تمكن رجال مباحث السياحة والآثار بالتعاون مع مباحث مركز شرطة كوم أمبو اليوم الاثنين، من القبض على موظف وعاطل خلال التنقيب عن الآثار داخل منزلين بقريتي الكاجوج والرغامة غرب بمدينة كوم أمبو شمال محافظة أسوان.

القبض علي شخصين اثر التنقيب علي اثار داخل منزلين متفرقين بأسوان

وتعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى رجال مباحث السياحة والآثار بأسوان، معلومات سرية، تفيد بقيام عاطل بالتنقيب عن الآثار داخل منزلة بقرية الرغامة غرب، ووصلت معلومات أخرى عن قيام موظف بالتنقيب داخل منزلة بقرية الكاجوج.

التحفظ على موظف وعاطل بتهمة التنقيب عن الآثار داخل منازلهم 

وبعد استئذان جهات التحقيق قامت قوتين من الآثار ومباحث المركز بمداهمة المنزلين في توقيت واحد، تمكنت من ضبط موظف أثناء التنقيب عن الآثار داخل منزلة بعد العثور على الحفرة وأدوات التنقيب، وكذلك تم ضبط عاطل أثناء التنقيب داخل منزلة بقرية الرغامة غرب، بعد ضبط حفر وأدوات تنقيب، تم التحفظ على المتهمين، وتم إبلاغ جهات التحقيق لتباشر عملها.

وفي سياق آخر، نجحت إدارة البحث الجنائي بقطاع شرطة السياحة والآثار، عقب تقنين الإجراءات، من ضبط 5 أشخاص، لثلاثة منهم معلومات جنائية، وجميعهم مقيمين بنطاق محافظتي الغربية سوهاج، لقيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار بدائرة مركز شرطة أخميم بسوهاج، وتم العثور على أعمال حفر بعمق 9 متر بمحل الواقعة، كما تم ضبط الأدوات المستخدمة في الحفر والتنقيب.

تابع مواقعنا