رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

5 نصائح مهمة للحفاظ على زجاج السيارة خلال فصل الصيف

 زجاج السيارة
سيارات
زجاج السيارة
الإثنين 15/أغسطس/2022 - 10:45 م

يعد زجاج السيارة من أهم الأجزاء في السيارة التي يجب الحفاظ عليها، حيث يعد من أكثر أجزاء السيارة عرضة للكسر، وذلك بسبب تعرضه لعديد من العوامل الجوية.

ونقدم لكم في السطور التالية نصائح مهمة للحفاظ على زجاج السيارة.

نصائح للحفاظ على زجاج السيارة

هناك بعض النصائح والإرشادات التي يجب على سائقي السيارات اتباعها للحفاظ على زجاج السيارة ومنها

تجنب ركن السيارة تحت أشعة الشمس

يجب على سائقي السيارات تجنب ركن السيارة لفترة طويلة تحت أشعة الشمس، وذلك لأن تعرض زجاج السيارة لأشعة الشمس لساعات طويلة سيتسبب في تعرضه للتشقق على المدى البعيد؛ لذلك يجب تجنب ركن السيارة لفترة طويلة تحت أشعة الشمس، لحماية زجاج السيارة، وإطالة عمره الافتراضي.

إصلاح التشققات بالزجاج

يهمل سائقو السيارات إصلاح التشققات بزجاج السيارة، وهذا خطأ، لأن الزجاج في هذه الحالة سيكون معرضا للانكسار في أي لحظة، ما يعرض حياة السائق والركاب للخطر، ولتجنب ذلك يجب الذهاب إلى مركز الصيانة لإصلاح هذه المشكلة.

تجنب غلق الأبواب بقوة

غلق أبواب السيارة بقوة سيتسبب في تشققات وتصدعات على زجاج السيارة على المدى البعيد، والأسواء أنه قد يتسبب في خروج الزجاج عن الإطار المخصص له وعدم ثباته، ما يشكل خطورة كبيرة على حياة السائق والركاب، خاصة أثناء سير السيارة.

تنظيف الزجاج بطريقة صحيحة

يقوم سائقو السيارات بتنظيف زجاج السيارة باستخدام المواد الكيميائية القوية أو الأقمشة الخشنة، وذلك خطأ، حيث تتسبب المواد الكيميائية في تدمير الزجاج، والأقمشة الخشنة في خدشة، ولذلك يجب استخدام مواد تنظيف خاصة وقطعة قماش ناعمة عند تنظيف زجاج السيارة.

تغيير مساحات الزجاج

وتحتك المساحات بشكل مباشر مع الزجاج الأمامي، وحال تلف المساحات سيتسبب ذلك بخدش الزجاج، لذلك يجب تغيير المساحات فور الشعور بأنها تصدر أصواتا عند استعمالها أو لا تنظف الزجاج بشكل جيد.

تابع مواقعنا