رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رئيس نادي أسوان عن قائمة الـ30 لاعبًا: تراجعوا عن القرار لمصلحة الكرة المصرية

نادي أسوان
رياضة
نادي أسوان
الثلاثاء 16/أغسطس/2022 - 02:37 ص

علق الشافعي صالح، رئيس نادي أسوان، على قرار اتحاد الكرة بقيد 30 لاعبًا في قائمة الموسم الجديد.

وأكد الشافعي صالح في تصريحات تلفزيونية أنه يطالب اتحاد الكرة بالتراجع عن قراره بقيد 30 لاعبًا في قوائم أندية الدوري لمصلحة الكرة المصرية.

وأضاف: "الأندية التي تملك قدرات مالية تتعاقد مع اللاعبين استغلالًا لفوارق الإمكانيات المادية وفي النهاية اللاعب لا يشارك باستمرار".

وتابع: "قائمة ال 30 لاعبًا تساهم في تفريغ الأندية ذات الإمكانيات المالية الأقل وخاصة الأندية الجماهيرية".

وأكمل الصالح: "الأفضل أن يتم تخفيض القائمة إلى 25 لاعبًا لمنح الفرصة للأندية في شراء لاعبين جيدين وبالتالي يرتفع مستوى الدوري إجمالًا".

صابر عيد: قائمة الـ30 لاعبا تعطي الأندية الكبرى السيطرة على عدد أكبر من اللاعبين 

وفي سياق متصل علق صابر عيد، المدير الرياضي لنادي غزل المحلة، على قرار اتحاد الكرة بقيد 30 لاعبًا في قائمة الموسم الجديد.

وأكد صابر عيد في تصريحات خاصة تلفزيونية أنه كان يفضل قيد 25 لاعبًا فقط في قائمة كل فريق بالدوري مع إمكانية قيد 5 لاعبين على سبيل المثال من مواليد 1999 من أبناء النادي.

وأضاف: "قائمة الـ30 لاعبًا تخلق مشاكل بين المدير الفني واللاعبين بخلاف أنها تعطي الأندية الكبرى السيطرة على عدد أكبر من اللاعبين بدون استفادة حقيقية".

وأتم: "بسبب قائمة الـ30 لاعبًا انتشرت ظاهرة الإعارات للحصول على فرصة المشاركة بدليل ما حدث في الأهلي بإعارة محمد عبد المنعم وأحمد عبد القادر لأنهما لم يحصلا على الفرصة في ظل وجود هذا الكم من اللاعبين".

تابع مواقعنا