رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد اقتراحه قانون أحوال شخصية جديد.. كيف تناول مشروع حزب النور الحضانة والرؤية؟

قانون الأحوال الشخصية
سياسة
قانون الأحوال الشخصية
الثلاثاء 16/أغسطس/2022 - 07:06 ص

كشف الدكتور محمد إبراهيم منصور، رئيس حزب النور، عن رؤية الحزب لملف الحضانة والرؤية، وذلك في ضوء مشروع القانون الذي اقترح النور تقديمة للبرلمان خلال دور الانعقاد المقبل.

الحضانة وفق مشروع قانون حزب النور

 

وقال رئيس حزب النور، خلال تصريحات للقاهرة 24، إن مشروع القانون رتب المستحقين للحضانة، فبدأ بالأم وهي الأحق ما لم تتزوج فإذا تزوجت فالأحق به أمها، ثم أم الأب ثم الأب ثم بقية النساء من أقارب الطفل على النحو الذي فصله القانون.

 

وأضاف منصور، أن مشروع القانون ضبط أمر الرؤية والاستضافة بما يحفظ حق المحضون في أن ينال التعارف والصلة والقرب من كل ذويه، وفي نفس الوقت بما لا يضر به نفسيًا ولا بأحد من ذويه.

وأوضح منصور، أننا أعدادنا مشروع قانون متوازن ومتكامل، يعلي مبدأ العدالة الذي أسست له الشريعة الإسلامية بين جميع أفراد الأسرة، كما يحفظ حقوق كافة الأطراف خاصة الأولاد، من خلال رعاية حقوقهم في إطار الأسرة حال بقاء الزوجية، وفي أحكام الحضانة في حال الفرقة بين الزوجين، مشيرًا إلى أن الأمر ليس من ينتصر علي من، فلا يمكن أن يجنح القانون إلي الزوجة وحدها أو الزوج وحده، دون مراعاة لجانب الأطفال، وهم الطرف الأضعف في تلك المعادلة.

 

وأكد رئيس حزب النور،على أن قانون الأحوال الشخصية الجديد، رشخ لحقوق المرأة الشرعية بداية من فترة الخطبة ومرورًا بالعقد وشروطه، ثم حقها في الخلع إن احتاجت إليه وحقوقها المترتبة على الطلاق إن طلقها الزوج.

تابع مواقعنا