رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

حزب النور: نرفض تجديد الخطاب الذي يتلاعب بأحكام الدين ونعمل على مواجهته

حزب النور
سياسة
حزب النور
الثلاثاء 16/أغسطس/2022 - 07:50 ص

قال الدكتور محمد إبراهيم منصور، رئيس حزب النور، إن الحزب يولي قضايا الهوية والقيم والأخلاق المجتمعية اهتماما كبيرا وهو يعمل على ذلك من خلال الترجمة العملية لقواعد الشريعة الإسلامية في تنظيم كافة شئون الحياة إلى جانب الاستفادة من مختلف الجوانب العلمية والتطبيقية.

 

رؤية حزب النور لتجديد الخطاب الديني

 

وأضاف رئيس حزب النور خلال تصريحات خاصة للقاهرة 24، أن تجديد الخطاب الديني الذي يقصد به تنقية الدين مِن التحريف والأفهام الخاطئة وتجلية الثوابت وبيانها فهذا أمر لابد من وجوده والحرص عليه ودعمه والحزب داعم في هذا المجال خاصة فيما يتعلق بالرد على العناصر المنحرفة من المتطرفين.

 

وأوضح منصور، أنه إذا كان المقصود بالتجديد التلاعب بأحكام الدين ذاته، والعودة على الثوابت والأصول بالنقض والتحريف فهذا أمر مرفوض لا يقبله عاقل فهو ليس تجديدا إنما هو هدم لها ولذلك فحزب النور يرفض هذه المحاولات ويعمل على مواجهتها بالحجة والبرهان لبيان خللها ومخالفتها.

 

وذكر منصور، أن حزب النور يتفاعل مع معظم القضايا التي تطرح على الساحة من خلال منظومة عمل يتم فيها بحث ودراسة القضايا المطروحة داخل لجان نوعية، ومن ثم يتخذ الحزب موقفه السياسي منها ولا يلزم أن يتخذ الحزب موقفا سياسيا من كل القضايا أو بصورة محددة.

وفي وقت سابق، قال الدكتور محمد إبراهيم منصور، إن علاقة الإخوان بالتيار السلفي؛ ظهرت في التسريبات الشهيرة لهم بمسلسل الاختيار، مؤكدًا أنهم لم يكونوا متربصين بالتيار السلفي فقط، بل كانوا في محاولة لتفكيك وجوده بسبب المنافسة.


وأضاف رئيس حزب النور، أن التيار السلفي وحزب النور خاصة يحاولون إثناء الإخوان عن المسيرة الانفرادية لهم في طريقهم السياسي، ولم نكن نريد إسقاط أي كيان ولكنهم من أسقطوا أنفسهم ويحاولون تحميلنا تبعات السقوط.

تابع مواقعنا