رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الحرارة تتجاوز الـ 40 درجة ببعض المناطق.. موجز أخبار طقس الثلاثاء 16-8-2022

طقس شديد الحرارة
كايرو لايت
طقس شديد الحرارة
الثلاثاء 16/أغسطس/2022 - 12:00 ص

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس التي تشهدها مصر خلال يوم غدا الثلاثاء 16 أغسطس 2022، حيث تشهد البلاد ارتفاعا في نسبة الرطوبة، ويزيد ذلك من الشعور بالحرارة بقيم تتراوح من 2:4 درجات مئوية، ليسود بذلك طقس شديد الحرارة رطب خلال فترات النهار، على القاهرة والوجه البحري وجنوب البلاد وجنوب سيناء، فيما يصبح حار رطب على السواحل الشمالية.

تفاصيل طقس الثلاثاء

وأفادت الأرصاد أن السواحل الشمالية تشهد طقسا مائلا للحرارة رطب، في حين يسود طقس حار رطب على باقي أنحاء البلاد.

وقالت الأرصاد في بيان لها، إن ارتفاع الرطوبة  مستمر خلال غدا، حيث يؤدي إلى زيادة الإحساس بحرارة الطقس؛ ليكون الإحساس بالطقس غدا  شديد الحرارة رطب على معظم الأنحاء حار رطب على السواحل الشمالية.

درجات الحرارة

 وأضافت أنه من المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى غدا درجة حرارة مقاسة 34 درجة مئوية، بينما درجة الحرارة المحسوسة المتوقعة غدا 37 درجة مئوية  

وتابعت: كما تتكون الشبورة المائية الخفيفة صباحا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية التي سرعان ما تنقشع،  أما عن درجة الحرارة المحسوسة غدا على باقي الأنحاء، فجاءت كالآتي:-

السواحل الشمالية  34 درجة مئوية 

شمال الصعيد 39 درجة مئوية 

جنوب الصعيد 42 درجة مئوية. 

طقس الثلاثاء

 

وفقا لما ذكرته هيئة الأرصاد الجوية، يشهد البحر المتوسط أمواجًا خفيفة إلى معتدلة، بارتفاع يتراوح بين 1 إلى 1.5 متر، باتجاه رياح شمالية غربية، أما  أمواج البحر الأحمر ستكون معتدلة إلى مضطربة، يتراوح ارتفاعها بين 1.5 إلى 2.5، باتجاه رياح شمالية غربية.

وأكدت الهيئة في بيان لها، أن الإحساس بحرارة الطقس يزداد خلال هذه الأيام، على الرغم من أن درجات الحرارة في المعدلات الطبيعية، مشيرة إلى أنه لا يوجد أي زيادة ملحوظة.

في سياق متصل، أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن الرطوبة هي كمية بخار الماء الموجودة في الغلاف الجوي، وهي من  الغازات الحبيسة، حيث أنها لا تمتص أشعة الشمس خلال فترة النهار، بل تمتص الأشعة تحت الحمراء الصادرة عن الأرض، خاصة في وقت الليل بعد غروب الشمس وتحفظها أي تمنعها من التسرب إلى الفضاء الخارجي. 

وأكملت:  إذا كان بخار الماء يسخن من الشمس  أو يمتص أشعة الشمس، لكان بخار الماء في طبقات الجو العليا أعلى درجة حرارة من نظيره بالقرب من سطح؛ ولكن هذا غير صحيح، لأن درجات الحرارة الأعلى بالقرب من سطح الأرض وبالتالي التنبيهات بعدم رش المياه في وقت الظهيرة صحيحة.

تابع مواقعنا