الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التيار الصدري يتهم الإطار التنسيقي بتبني العنف وتأجيج حرب أهلية بالعراق

تظاهرات العراق
سياسة
تظاهرات العراق
الثلاثاء 16/أغسطس/2022 - 10:39 ص

وجه صالح محمد العراقي الملقب بوزير الصدر، خطابا شديد اللهجة إلى الإطار التنسيقي في العراق، متهما إياهم بتبني العنف، والسعي إلى تأجيج حرب أهلية.

وأوضح وزير الصدر في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن أطرافا داخل الإطار التنسيقي تسعى لتأجيج حرب أهلية، مشيرًا إلى أن التظاهرات التي دعا لها الإطار التنسيقي لن تخيف أنصار الصدر داعيا أتباعه إلى التمسك بالسلمية. 

وتابع العراقي، إننا إذ نتظاهر فإننا نريد إصلاح النظام وهم يتظاهرون ضد الإصلاح وضد رئاسة الوزراء وإذا كانت رئاسة الوزراء غير شرعية إذن رئاسة الجمهورية أيضا هدف لهم لإسقاطها وفي نفس الوقت هم يتظاهرون ضد رئاسة البرلمان أيضا، فأي شرعية وأي دولة يدافعون عنها".

وقال وزير الصدر: لا تظنوا أن دعوتكم لتظاهرات كبرى ستزعجنا أو تخيفنا فنحن لن نمد يدنا ضدكم حتى وإن فعلتم ذلك، ولا أظن أن من تجبروهم على التظاهر إلا أخوتنا ولن يطيعوكم في ذلك فهم أكثر حبًا للعراق منكم وأحرص على عدم إراقة الدماء أكثر منكم بل قد يلتحق الكثير منهم معنا لأنكم لا تريدون إلا استمرار حكمكم الفاسد ليس إلا، وتريدون أن تجعلوهم حطبًا لشهواتكم وأحزابكم وتجارتكم ولدولتكم العميقة.

الإطار التنسيقي والكتلة الصدرية

وكان الإطار التنسيقي في العراق، دعا إلى تظاهرات السبت المقبل بالعاصمة العراقية بغداد في نفس اليوم الذي حدده، التيار الصدري للتظاهر.

وأصدر زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، تعليمات جديدة بشأن التظاهرات التي دعا أنصاره لها، يوم السبت المقبل بالعاصمة العراقية بغداد.

ووجه مقتدى الصدر، دعوة لـ أنصاره بالتمسك بالسلمية خلال مسيرة السبت المقبل في بغداد، وعدم الاحتكاك مع القوات الأمنية أو الحشد خلال المسيرة.

تابع مواقعنا