رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وفد من سفراء الاتحاد الأوروبي يصل غزة لتوقيع اتفاقية مع الأونوروا ومتابعة تفاصيل الحرب الأخيرة

قطاع غزة
سياسة
قطاع غزة
الثلاثاء 16/أغسطس/2022 - 10:36 ص

وصل وفد سفراء دول الاتحاد الأوروبي، إلى قطاع غزة، في زيارة تستغرق عدة ساعات للاطلاع على الأوضاع الإنسانية والصحية في القطاع عقب الحرب الأخيرة.

وحسب وسائل إعلام محلية فلسطينية، وصل وفد سفراء الاتحاد الأوروبي إلى القطاع عبر منفذ بيت حانون مع الأراضي المحتلة شمال قطاع غزة، وأنه من المقرر توقيع اتفاقية بين الاتحاد الأوروبي ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بغزة.

تسليم مساعدات إلى قطاع غزة 

كما سيجري الوفد الأوروبي جولة تفقدية في مستشفى الشفاء بغزة، لمعرفة الأوضاع الصحية في القطاع الصحي، وعقد مؤتمر صحفي داخلا المستشفى.

وسلمت أمس الاثنين جمعية الهلال الأحمر المصري نظيرتها الفلسطينية الدفعة الأولى من المساعدات الإغاثية المطلوبة للشعب الفلسطيني الشقيق، وذلك جراء عدوان الاحتلال الأخير على قطاع غزة خلال الأيام القليلة الماضية.

ودخلت الهدنة بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، مساء 7 أغسطس الجاري بعد ثلاث أيام من تصاعد التوترات بين الجانبين، وقصف الاحتلال لـ العديد من المناطق السكنية في قطاع غزة.

وعلى صعيد الاحتلال الإسرائيلي، قدم رئيس الوزراء الإسرائيلي، يائير لبيد، الشكر لـ جمهورية مصر العربية على جهودها المبذولة في عملية وقف إطلاق النار.

من جانبها أكدت حركة الجهاد الإسلامي التوصل إلى اتفاق برعاية مصرية لوقف شامل لإطلاق النار مع إسرائيل، معلنة ترحيبها بالجهود والإعلان المصري.

تابع مواقعنا