رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تنسيق الجامعات 2022.. موعد المرحلة الثانية والكليات المتاحة

تنسيق الجامعات 2022
تعليم
تنسيق الجامعات 2022
الثلاثاء 16/أغسطس/2022 - 12:03 م

كشف مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، موعد بدء المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2022، مؤكدًا أنه سيتم بدء المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2022 عقب إعلان نتيجة المرحلة الأولى بساعات قليلة.

تنسيق الجامعات 2022.. إعلان الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية غدًا 

وأشار المصدر في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إلى أنه سيتم غدًا إعلان كافة التفاصيل المتعلقة بموعد المرحلة الثانية، مؤكدًا وضع الحد الأدنى للمرحلة الثانية غدًا.

وأضاف المصدر، أن المرحلة الثانية ستستمر لمدة 5 أيام، ويسجل خلال تلك المدة الطلاب رغباتهم عبر موقع تنسيق الجامعات 2022، مشيرًا إلى أن معامل تنسيق الجامعات ستعمل على استقبال الطلاب خلال المرحلة الثانية ولمدة الـ 5 أيام.

الكليات المتاحة بـ المرحلة الثانية 2022

وأكمل المصدر، أن هناك عددًا كبيرًا من الكليات ستكون متاحة للطلاب في المرحلة الثانية، منها كليات: الحقوق والآداب والتربية والسياحة والفنادق والتمريض والتعليم الصناعي والعلوم، والتكنولوجيا والتنمية، والزراعة والتربية الرياضية، مشيرًا إلى أن المفاجئة ستكون بوجود كليتي الحاسبات والمعلومات والهندسة فضلًا عن وجود كلية الطب البيطري ضمن كليات المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2022.

خطوات تسجيل رغبات الطلاب على موقع التنسيق الإلكتروني

يقدم القاهرة 24 في السطور التالية؛ خُطوات تسجيل رغبات الطلاب على موقع التنسيق الإلكتروني ضمن تنسيق 2022، والتي جاءت كالآتي:

  1. ادخل على موقع التنسيق الإلكتروني من هنـــــــــا.
  2. اختار خدمات تنسيق الثانوية العامة، ثم تسجيل رغباتك.
  3. حدد مصدر شهادة التخرج واضغط التالي.
  4. سجل رقم الجلوس والرقم السري، ثم الرقم التأكيدي.
  5. تأكد من كافة بيانتك، وعند وجود خطأ بها اتصل بالخط الساخن.
  6. بعد التأكد من صحة البيانات انتقل لتسجيل الرغبات في الـ 75 خانة الفارغة.
  7. سجل رغباتك وفقًا للكلية التي تريد الالتحاق بها مع مراعاة التوزيع الجغرافي، للحد من الاغتراب.
  8. أنهي تسجيل الرغبات، واحفظ الرابط، ويمكنك التعديل عليها قبل غلق موقع التنسيق في المهلة التي ستحددها الوزارة.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، موعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2022، مؤكدة أنه سيتم غدًا الأربعاء الموافق 17 أغسطس الساعة الحادية عشر والنصف صباحًا؛ إعلان نتائج تنسيق المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد.

وأشارت الوزارة في بيان لها، إلى أن مؤتمر إعلان نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2022؛ سيكون بحضور الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، السيد عطا رئيس قطاع التعليم المشرف العام على مكتب التنسيق، والدكتور عادل عبد الغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، ولفيف من قيادات وزارة التعليم العالي، وذلك بمجمع التعليم الخاص، بالتجمع الخامس - امتداد شارع التسعين - بالقاهرة الجديدة.

تابع مواقعنا