رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

توزيع 3 آلاف قطعة ملابس جديدة على الأسر الأكثر احتياجا بالغربية │ صور

توزيع ملابس جديدة
محافظات
توزيع ملابس جديدة على الأسر أكثر احتياجا بالغربية
الثلاثاء 16/أغسطس/2022 - 12:02 م

نظّمت مديرية التضامن الاجتماعي بالغربية، بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني، معرضًا لتوزيع 3926 قطعة ملابس جديدة على الأسر الأكثر احتياجًا بقرية خرسيت مركز طنطا.

أهمية مؤسسات المجتمع المدني 

وأكد شيخ العرب عبدالله، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية، توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية، لدورها الفعال، نظرًا لأهمية مؤسسات المجتمع المدني في نمو المجتمع وتقدمه. 

توزيع ملابس جديدة على الأسر أكثر احتياجا بالغربية 
توزيع ملابس جديدة على الأسر أكثر احتياجا بالغربية 
توزيع ملابس جديدة على الأسر أكثر احتياجا بالغربية 

تخفيف العبء عن كاهل المواطنين

وأضاف وكيل تضامن الغربية، أن المعرض جاء لتخفيف العبء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجًا وإدخال البهجة والسرور عليهم، مشيرًا إلى أن هذه الأنشطة تتم بإشراف المديرية في اختيار الحالات الأكثر استحقاقًا، لتقديم لهم العديد من المساعدات العينية، لرفع المعاناة عنهم.

جاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بالتعاون بين المحافظة والجمعيات الخيرية، لمساعدة الأسر الأكثر احتياجًا، ورفع المعاناة عن كاهلهم، وتوفير حياة كريمة وآمنة لهم.

في وقت سابق، أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الغربية، أنه بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني؛ تم إجراء وتنفيذ 16 ألف عملية قلب وعيون لصالح المرضى الأكثر احتياجًا على مستوى مراكز ومدن المحافظة، وذلك بداية من 2009 إلى الآن.

وأكد شيخ العرب عبدالله، وكيل مديرية التضامن الاجتماعى بالغربية، أن دعم مرضى القلب والعيون؛ يأتي استكمالًا لما تقوم به المديرية منذ سنوات في دعم الخدمات الطبية وخاصة علاج مرضى القلب، نظرًا لزيادة معدلات الإصابة بأمراض القلب، وزيادة تكلفة العلاج والتكلفة العالية لجراحات القلب والقسطرة العلاجية، ويُضاعف مُعاناة مرضى القلب غير القادرين من أهالي المحافظة.

تابع مواقعنا