رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مصريون بأمريكا يشكون من عدم تواجد فروع للبنوك.. ووزيرة الهجرة ترد: أولوية قصوى للوزارة الفترة المقبلة

السفيرة سها جندي
أخبار
السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة
الثلاثاء 16/أغسطس/2022 - 12:10 م

قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن التحديات التي تُواجه المصريين بالخارج، وبالتحديد في الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب عدم توفير فروع للبنوك في مختلف الولايات أمر مهم للغاية، بأن نضع له حلول.

 

وزيرة الهجرة توصي بتوسعة البنوك خارج مصر

جاء ذلك بعد مناقشة أولى جلسات المؤتمر الثالث للكيانات المصرية بالخارج اليوم الثلاثاء، حيث أن أحد المصريين بأمريكا توجه للوزيرة قائلًا: هناك ندرة لفروع البنوك المصرية بأمريكا، ما يجعلهم يطيرون من ولاية إلى أخرى على مسافة بعيدة للغاية وهو أمر مرهق ويستنزف الكثير من الوقت والجهد.

وردت وزيرة الهجرة قائلة: أهم توصيات الجلسة الأولى؛ ستكون توسع البنوك خارج مصر، لتسهيل عملية تحويل العملات الصعبة، مُؤكدة أن الأسبوع  المقبل سيشهد عدة مقابلات مع مديري البنوك، لوضع حد لتلك المشكلات، وتسهيل الخدمة على مواطنينا بالخارج.

في سياق متصل، ذكرت السفيرة سها جندي، وزير الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، أن التعاون مع أبناء مصر في الخارج يدخل ضمن استراتيجية الدولة التي تسعى للاستفادة من جهد أبنائها في الداخل والخارج، باعتبارهم طيور مصر المهاجرة.

كما نقلت السفيرة سها جندي، خلال كلمتها في افتتاح مؤتمر «الكيانات المصرية بالخارج»، تحية الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى المشاركين في المؤتمر، معربة عن سعادتها وتشرفيها بثقة القيادة السياسية، ومنحها فرصة لخدمة الوطن كوزيرة للهجرة.

تابع مواقعنا