رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير الصحة يوجه بدراسة إنشاء خريطة متكاملة بكل محافظة وسرعة انتهاء لجنة الدلائل الإرشادية

اجتماع وزير الصحة
أخبار
اجتماع وزير الصحة
الثلاثاء 16/أغسطس/2022 - 01:09 م

عقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اجتماعًا موسعًا، مساء أمس الاثنين، مع قيادات الوزارة ورؤساء القطاعات والهيئات، بديوان عام الوزارة، وبمشاركة مديري مديريات الشئون الصحية بجميع المحافظات عبر تقنية الفيديو كونفرانس، لمناقشة خطة العمل بعدد من الملفات خلال الفترة المقبلة.

 

خريطة صحية متكاملة ودلائل إرشادية

وفي مستهل الاجتماع؛ وجّه وزير الصحة والسكان؛ الشُكر والتقدير للقيادة السياسية على ثقتها بتكليفه بحقيبة الصحة والسكان، وذلك بعد توليه حقيبة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على مدار 5 أعوام مضت، بجانب تكليفه بالقيام بأعمال وزير الصحة خلال الـ 10 أشهر الماضية.

كما أعرب الوزير عن تقديره لجهود جميع وزراء الصحة السابقين، وما قدموه من إسهامات بارزة في القطاع الصحي، مؤكدًا بذل قُصارى جُهده بالتعاون مع جميع العاملين بالوزارة، لمواصلة العمل واستكمال مسيرة النهوض بالمنظومة الصحية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير ناقش خطة العمل بعدد من الملفات الهامة خلال المرحلة المقبلة أبرزها (المبادرات الرئاسية وخطة التوسع بها، المنظومة المميكنة للمشروع القومي للرعايات والحضانات والطوارىء، موقف الإنشاءات والتطوير الجارية بعدد من المشروعات القومية، على رأسها التأمين الصحي الشامل، ملف التعليم الطبي المستمر، استراتيجية الارتقاء بمنظومة البحث العلمي بالوزارة، فضلًا عن مناقشة استعدادات الوزارة للمشاركة في مؤتمر المناخ cop27.

وأضاف عبدالغفار، أن الوزير شدد على التنسيق الدائم والتكاتف بين جميع قطاعات وهيئات الوزارة المختلفة، وتوحيد الجُهود المبذولة بهدف تقديم خدمات طبية متكاملة، بشكل واقعي وملموس يشعر به المترددين على المنشآت الصحية بجميع المحافظات.

وتابع: الوزير وجّه بسرعة دراسة إنشاء خريطة صحية متكاملة لكل محافظة، تتضمن المنشآت الصحية والخدمات المقدمة بها، والقوى البشرية العاملة، وتحديد التخصصات الطبية، بناءً على احتياجات المرضى بكل محافظة، بما يُساهم في توفير جميع الخدمات الطبية التي يحتاجها المواطن داخل محافظته.

كما وجّه الوزير أيضًا، بسرعة انتهاء لجنة الدلائل الإرشادية من أعمالها وفق المعايير العالمية، لتوحيد الدليل الاسترشادي لتشخيص الحالات المرضية، وبروتوكولات العلاج بجميع المستشفيات، مؤكدًا أهمية التنسيق والتعاون في هذا الشأن بين جميع المستشفيات التابعة للجهات الحكومية المختلفة، وكذلك المستشفيات التابعة للقطاع الخاص.

تابع مواقعنا