رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

اليوم.. انطلاق الدورة الـ 30 لمهرجان القلعة للموسيقى والغناء

الدورة الـ 30 من
فن
الدورة الـ 30 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى
الأربعاء 17/أغسطس/2022 - 07:52 ص

يفتتح الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، اليوم الدورة الـ 30 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء، وذلك بعد أن تم تأجيلها 3 أيام في الفترة الماضية، حدادًا على ضحايا حادث كنيسة أبو سيفين بالجيزة.

 

فتنطلق الدورة الـ 30 من المهرجان، اليوم الأربعاء، في تمام الساعة الثامنة مساءً، على مسرح المحكى، ومن المقرر أن تستمر فعاليات المهرجان حتى يوم 31 أغسطس.

 

ويشهد حفل الافتتاح تكريم 10 شخصيات بارزة، ساهمت في إثراء الساحة الفنية بمصر والوطن العربي، حيث شارك عدد منهم في نجاح المهرجان وأنشطة الأوبرا، وهم اسم المايسترو الراحل كمال هلال، الشاعر الغنائي الكبير إبراهيم عبد الفتاح، عازف الفيولينة الدكتور محمود عثمان، مغني الأوبرا مصطفى محمد.

 

كما يتم تكريم المايسترو الدكتور محمد عبد الستار، المخرجة والمصممة كريمة بدير، رجب عبد الوهاب مدير عام الإدارة العامة للاستقبال والاستعلامات، هويده عيد مدير عام المكتب الفني للموسيقى والاوبرا والباليه بالأوبرا، وقاعات التدريب والعروض بالأوبرا، واسم الراحل محمود الشربيني وآخرون.

افتتاح الدورة الـ 30 لمهرجان القلعة

 

وتشمل الفقرات الفنية في الافتتاح تقديم العديد من العروض الفنية، منها عرض أوركسترا الأنامل الصغيرة بقيادة الدكتور راجي المقدم، ومجموعة الأوبرا لموسيقى الحجرة - فرقة قلعة عمان الأردن.

 

كما يحيي الفنان هشام عباس وفرقته حفل الافتتاح، وذلك بعد أن تم إجراء تعديلات بسيطة على برنامج العروض، حيث أنه كان من المقرر أن يقدم الفنان مدحت صالح حفل الافتتاح ولكن نتيجة حدوث تعديلات في الجدول تم استبداله بـ عباس.

تابع مواقعنا