رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

غدا.. نتيجة تنسيق المرحلة الأولى وموعد بدء المرحلة الثانية بحضور وزير التعليم العالي

تسجيل رغبات طلاب
تعليم
تسجيل رغبات طلاب المرحلة الاولى
الثلاثاء 16/أغسطس/2022 - 04:20 م

في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف من صباح غد الأربعاء الموافق 17 أغسطس؛ تعقد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مؤتمرا صحفيا تعلن فيه عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى وموعد بدء المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات 2022، بحضور الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والسيد عطا رئيس قطاع التعليم المشرف العام على مكتب التنسيق، والدكتور عادل عبد الغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، ولفيف من قيادات وزارة التعليم العالي بمجمع التعليم الخاص.

وشدد السيد عطا للمُشرف العام على تنسيق الجامعات 2022، أنه يجب على جميع طلاب المرحلة الأولى الانتهاء سرعة الانتهاء من تسجيل رغابتهم، وذلك لكون موعد إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني سيكون في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم. 

وأوضح عطا أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ 115 ألفًا و500 طالب حتى الآن حيث.

موعد بداية تنسيق المرحلة الثانية 

وعن موعد بداية تنسيق المرحلة الثانية كشف مصدر في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أنه سيتم غدًا إعلان كافة التفاصيل المتعلقة بموعد المرحلة الثانية، مؤكدًا وضع الحد الأدنى للمرحلة الثانية غدًا.

 وأضاف المصدر، أن المرحلة الثانية ستستمر لمدة 5 أيام، ويسجل خلال تلك المدة الطلاب رغباتهم عبر موقع تنسيق الجامعات 2022، مشيرًا إلى أن معامل تنسيق الجامعات ستعمل على استقبال الطلاب خلال المرحلة الثانية ولمدة الـ 5 أيام.

الكليات المتاحة لطلاب المرحلة الثانية من التنسيق 

وكشف المصدر، أن هناك عددًا كبيرًا من الكليات ستكون متاحة للطلاب في المرحلة الثانية، منها كليات: الحقوق والآداب والتربية والسياحة والفنادق والتمريض والتعليم الصناعي والعلوم، والتكنولوجيا والتنمية، والزراعة والتربية الرياضية، مشيرًا إلى أن المفاجئة ستكون بوجود كليتي الحاسبات والمعلومات والهندسة فضلًا عن وجود كلية الطب البيطري ضمن كليات المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2022.

كيفية الحصول على بطاقة ترشيح طلاب الثانوية العامة 2022 للكليات

ليحصل الطالب على بطاقة الترشيح عقب إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2022، عليه أولًا أن يتوافر لديه إنترنت وجهاز طباعة، كذلك اتباع الخطوات الآتية:

  1. ادخل على موقع التنسيق من هنا.
  2. اضغط على خدمات تنسيق الثانوية العامة.
  3. ستظهر لك نافذة بها نتائج تنسيق المرحلة الأولى 2022 اضغط عليها.
  4. اكتب رقم الجلوس والرقم السري، ثم الضغط على عرض.
  5. ستظهر لك بطاقة الترشيح شاملة بيانات الطالب كاملة والكلية واسم الجامعة.
  6. أخيرًا اضغط على علامة طباعة ليتم طباعة بطاقة الترشيح، وعليك الاحتفاظ بها لدخول الجامعة أثناء التقديم.
تابع مواقعنا