رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مصروفات جامعة حورس 2022.. تبدأ بـ 17 ألف جنيه

جامعة حورس
تعليم
جامعة حورس
الثلاثاء 16/أغسطس/2022 - 06:18 م

يبحث عدد كبير من طلاب الصف الثالث الثانوي وأولياء أمورهم طوال الوقت عبر الإنترنت، عن مصروفات الجامعات الخاصة2022، حتى يستطيعوا الالتحاق بها، وذلك بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 يوم السبت الماضي بنسبة نجاح بلغت 75.04%.

وأوضح مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لـ القاهرة 24، أن الجامعات الخاصة والأهلية تستعد لتحديد الحدود الدنيا لتنسيق الكليات 2022، خلال اجتماع لوزير التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات الخاصة هذا الأسبوع.

في سياق متصل، كشف الدكتور محمد حلمي الغر، أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، تفاصيل بدء المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية الجديدة المنبثقة من الجامعات الحكومية، مؤكدًا أنه سيتم غدًا الأربعاء عقد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية بحضور الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي وأعضاء المجلس الأعلى للجامعات وقيادات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وكشف أمين المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية2022، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إلى أنه سيتحدد الحد الأدنى للجامعات الخاصة والأهلية الجديدة المنبثقة من الجامعات الحكومية غدًا، موضحًا تشابه الحد الأدنى للجامعات الأهلية والخاصة.

 

 

مصاريف جامعة حورس 2023

وكشفت الجامعة عن دفع المصروفات بالكامل كدفعة واحدة للعام الدراسي الجديد 2023 بجانب قبول الطالب، كما أكد البيان على امكانيه استرداد رسوم التأمين الخاصة بالمعامل بعد الانتهاء من الدراسة في كليات الجامعة.

وأعلنت الجامعة عن مصروفاتها الخاصة بالكليات كالتالي:

مصروفات كلية الطب البشري وصلت الى 125 ألف جنيه مصري.
كلية طب الأسنان وصلت الى 123 ألف جنيه مصري.

كلية العلاج الطبيعي وصلت إلى 78 ألف جنيه مصري.

 كلية الهندسة وصلت إلى 39 ألف جنيه مصري.

 كلية الصيدلة الاكلينيكية وصلت إلى 77 ألف جنيه مصري.

كلية الصيدلة فارم دي وصلت إلى 72 ألف جنيه مصري.

 كلية إدارة الأعمال اللغة العربية وصلت إلى 17 ألف جنيه مصري.

كلية إدارة الاعمال اللغة الإنجليزية هذا العام الى مبلغ 26 ألف جنيه مصري.

 

تابع مواقعنا