الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشفى بقنا يرفض تسليم جثمان متوفاة لذويها بسبب 15 ألف جنيه.. وقرار عاجل من الصحة

مستشفى فرشوط المركزي
محافظات
مستشفى فرشوط المركزي
الثلاثاء 16/أغسطس/2022 - 07:16 م

شهد مستشفى فرشوط المركزي، اليوم الثلاثاء، واقعة غريبة بعد رفض إدارة المستشفى تسليم جثمان سيدة متوفية لذويها قبل دفع 15 ألف جنيه تكاليف علاجها داخل غرفة العناية المركز بالمستشفى.

وتسببت الواقعة في غضب شديد بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عقب تداولها على صفحات موقع فيسبوك، مطالبين بسرعة فتح تحقيق عاجل في الواقعة واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المسئولين عنها.

مستشفى فرشوط يرفض تسليم جثمان سيدة لذويها

وفي سياق متصل، قال الدكتور راجي تواضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، إن الواقعة بدأت عقب وفاة مريضة من نجع حمادي، داخل غرفة العناية المركزة بمستشفى فرشوط المركزي، بعد مكوثها لمدة أسبوع بداخلها، مشيرا إلى أن المريضة لم يكن معها إثبات شخصية، ووقع ابنها على تعهد بإحضار البطاقة، لإنهاء إجراءات التأمين الصحي، ولم يحضرها، وعقب وفاتها طلب نائب مدير المستشفى من أهل المتوفية، سداد مبلغ 15000 جنيه،  تكلفة علاج المتوفية داخل العناية المركزة، لعدم إنهاء إجراءات التأمين الصحي.

وتابع تواضرس أنه نشبت مشادات كلامية، بين أهل المتوفاة وإدارة المستشفى ودفع أهلها المبلغ بعد تخفيضه إلى 10 آلاف جنيه، وبعد شكاوى،  تم التواصل مع أهل المتوفاة، وتم تسليم الجثة إلى ذويها، ورد المبلغ لهم.

وأشار وكيل وزارة الصحة بقنا،  إلى أنه تقرر نقل نائب مدير المستشفى إلى قوص، وإحالة الواقعة بأكملها إلى الشؤون القانونية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تابع مواقعنا