رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

السفارة الفرنسية تؤكد عودة السائح المختفي لبلاده وتقرر احترام رغبته في عدم الكشف عن أسباب اختفائه| خاص

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 16/أغسطس/2022 - 08:35 م

أعلنت السفارة الفرنسية بالقاهرة، عودة يان بوردون، السائح الفرنسي المختفي في مصر منذ قرابة عام.

وأشارت السفارة الفرنسية في تصريح خاص لـ القاهرة 24، إلى أن يان بوردون الذي يبلغ من العمر 27 عاما عاد إلى بلاده سالمًا، مؤكدًة أنها تفضل احترام رغبة مواطنها في عدم الكشف عن أي تفاصيل خاصة باختفائه.

من جانبها قالت سارة ساكوتي محامية يان بوردون السائح الفرنسي المختفي في مصر منذ نحو عام، إنه في يوم 9 أغسطس علمت أن بوردون ذهب إلى القنصلية الفرنسية بالقاهرة وتواصل هاتفيًا مع شقيقته كي يطمئنها على وضعه، ثم تواصل مع والدته.

أفادت سارة سكوتي في مداخلة هاتفية مع أحد البرامج التلفزيونية الفرنسية BFM، بأنه بعد ذلك انتظرت السلطات المصرية كي تبلغها بالخطوة التالية، مشيرًة إلى أن السلطات المصرية هي من قدمت لهم تذكرة الطيران في الليلة بين التاسع والعاشر من أغسطس، ليركب يان بوردون على متن طائرة متجهة من مصر لفرنسا في صباح العاشر من أغسطس.

عودة السائح الفرنسي المختفي في مصر منذ عام

 

وأعلن القضاء الفرنسي عودة يان بوردون المواطن الفرنسي المختفي في مصر منذ نحو عام.

وأشار القضاء الفرنسي في بيان رسمي له، نشره الحساب الرسمي للبحث عن بوردون عبر تويتر، إلى أنه في يوم 9 أغسطس ذهب يان بوردون إلى القنصلية الفرنسية بالقاهرة، وعاد يوم 10 أغسطس الجاري إلى بلاده، مؤكدًا أنه احترامًا لرغبة بوردون الذي لا يرغب في الكشف عن سبب اختفائه، لن يتم الإعلان عن سبب غيابه طوال هذه الفترة في مصر.

تابع مواقعنا