رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الجيش الأمريكي يعلن عن نجاح اختبار صاروخ باليستي عابر للقارات

إطلاق صاروخ
سياسة
إطلاق صاروخ
الأربعاء 17/أغسطس/2022 - 02:48 ص

أعلن الجيش الأمريكي، عن نجاح الاختبار الروتيني لصاروخ "مينيتمان 3" الباليستي العابر للقارات غير المسلح.

 

ووفقا لبيان الجيش الأمريكي، تمت التجربة في الساعة 12:49 صباحا بتوقيت المحيط الهادئ، في قاعدة فاندنبرج للقوة الفضائية، بولاية كاليفورنيا. 

 

وقال بيان الجيش الأمريكي إن التجربة أظهرت استعداد القوات النووية الأميركية وتوفر الثقة في مدى فتك وفعالية الردع النووي للبلاد.

 

وبحسب البيان فإن الغرض من اختبار الصواريخ الباليستية العابرة للقارات هو التحقق من سلامة وأمن وفعالية واستعداد نظام الأسلحة.

 

إجراء الاختبار بعد تأجيله سابقا بسبب التوتر مع الصين

 

وكانت عملية الإطلاق قد تأجلت لتجنب تصعيد التوترات مع بكين خلال استعراض القوة الذي قدمته الصين بالقرب من تايوان في وقت سابق من هذا الشهر.

وفي سياق آخر، وقع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مساء الثلاثاء، خطته الضخمة للمناخ والصحة، وأصدرها قانونا نافذا، في خطوة تعطي الديمقراطيين دفعا جديدا قبيل انتخابات منتصف الولاية، التي تراجعت بشكل مفاجئ ترجيحات تحقيق الجمهوريين فيها انتصارا ساحقا.

 

والنص الذي أطلقت عليه تسمية "قانون خفض التضخم"، وصفه البيت الأبيض بأنه أكبر التزام بالحد من التغير المناخي في تاريخ الولايات المتحدة، مشيرا أيضا إلى أنه يحدث تغييرات طال انتظارها على صعيد تسعير الأدوية، ويجعل النظام الضريبي أكثر إنصافا مع تبني حد أدنى للضريبة على الشركات.

تابع مواقعنا