رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أمين الفتوى بدار الإفتاء لـ الفتيات: لا تتزوجي شخصًا غير قادر على احترامك

الدكتور عمرو الورداني
أخبار
الدكتور عمرو الورداني
الأربعاء 17/أغسطس/2022 - 10:16 ص

وجّه الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء، رسالة إلى الفتيات، بضرورة عدم الزواج من الشخص غير القادر على احترامهن. 

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء، خلال حواره إلى برنامج من مصر الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل على قناة CBC، إن الاحترام جزء من هوية الإنسان، وحين يفقد الإنسان الاحترام يفقد جزءًا من إنسانيته، وهي مسألة لا علاقة لها بمسألة الحب، حيث كان يُقال في الماضي: إذا زاد الحب قل التكلف، ولكنها مقولة يرى أنها خاطئة. 

وشدد الورداني، على أن الاحترام طريقة للتعبير عن الحب، حيث أن الحب له 4 معانٍ، وهي الأمان، الاهتمام، الاحترام والتقدير، ولهذا يرى أنه إذا زاد الحب زاد التكلف والأدب، مشيرًا إلى أن هناك خلل قد يحدث، لأن البعض يُقلل الاحترام بينه بين الطرف الآخر لمُداواة بعض النقص الموجود لديه، مثل أب لا يستطيع أن يدير العلاقة بينه وبين نجله، فيُسمح للصغير بالتجاوز في حقه للتقرب منه، وهذا شيء خاطئ، وكذلك المرأة التي تسمح لمن تحبه أن يتعدى عليها والعكس. 

وتابع الورداني: أرجوكم ما تتجوزوش واحد مش محترم، والشخص غير المحترم هو الشخص غير عفيف اللسان الذي لا يحترم الناس، لأن عدم الاحترام نوع من أنواع العنف، ويقلل منه ونوع من تكسير أمامي لتسوية المراكز الحياتية، مثل شخص يُحرج زوجته، لأنها أعلى منه شأنًا أو قيمة أو عملًا، ولهذا تسوية المراكز الحياتية تُؤدي إلى فساد عظيم في حياتنا. 

تابع مواقعنا