رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير الصحة لـ القاهرة 24: قانون المسئولية الطبية يحمي الطبيب والمريض.. وينتظر مناقشة البرلمان

الدكتور خالد عبد
أخبار
الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان
الأربعاء 17/أغسطس/2022 - 06:41 م

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، دور قانون المسئولية الطبية في تحسين أوضاع الأطباء في المنظومة الصحية، خاصة في القطاع الحكومي، والمرحلة التي يمر بها مشروع القانون حاليا.

قانون المسئولية الطبية يحمي الطبيب ويحفظ حق المريض

وأوضح الدكتور خالد عبدالغفار، في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أن تحسين أوضاع الأطباء وإبقائهم بالقطاع الحكومي؛ يتطلب بيئة عمل جيدة، وحماية الطبيب من التعدي عليه، مشيرا إلى أن قانون المسئولية الطبية من شأنه حماية كلا من الطبيب والمريض.

وأضاف وزير الصحة والسكان، أنه تم الانتهاء من إعداد القانون المسئولية الطبية، بالتعاون مع لجنة الصحة بمجلس النواب، مشيرا إلى أن الوزارة أنهت ما يخصها من وضع كل الإجراءات التي من شأنها ضمان حماية الطبيب من الاعتداء، وكذا حماية حق المريض في تلقي خدمة جيدة.

وأكد خالد عبد الغفار، أن قانون المسئولية الطبية حاليا في لجنة الصحة بمجلس النواب، في انتظار عودة البرلمان للانعقاد خلال الفترة المقبلة؛ حتى يتم مناقشته، استعدادا لدخوله إلى الجلسة العامة.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، إصدار وتجديد 4 آلاف و492 ترخيص مزاولة مهنة لأعضاء المهن الطبية، خلال الفترة من يوم 1 إلى 15 أغسطس الجاري؛ وذلك حرصًا من الوزارة على تقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها، أنه من ضمن التراخيص الصادرة، 2999 ترخيصا جديدا لمزاولة المهنة لأعضاء المهن الطبية، بالإضافة إلى التجديد لـ 1450 آخرين، لافتًا إلى منح 522 ترخيص لمزاولة مهنة التحاليل الطبية، و24 ترخيصا للزمالة المصرية.

تابع مواقعنا