رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير الصحة لـ القاهرة 24: تحسين أوضاع الأطباء يستلزم بيئة عمل جيدة وتوفير التدريب والأجهزة

الدكتور خالد عبدالغفار،
أخبار
الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان
الثلاثاء 16/أغسطس/2022 - 10:21 م

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، إن تحسين أوضاع الأطباء في مصر، وإبقاؤهم في القطاع الحكومي، ليس قاصرا على المقابل المادي فقط.

تحسين بيئة العمل للأطباء وحمايتهم من التعدي لإبقائهم في القطاع الحكومي

وأوضح الدكتور خالد عبد الغفار، في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أن تحسين أوضاع الأطباء في مصر، يستلزم كذلك تحسين بيئة العمل، إضافة إلى توفير معدات وتجهيزات طبية، ومدربين، وتعليم جيد، مشيرا إلى أن الأطباء يتركون العمل في القطاع الصحي الحكومي؛ بسبب نقص الأجهزة، فحتى لو تقاضى الطبيب مبالغ مالية كبيرة، في ظل نقص الأجهزة الطبية في أحد المستشفيات؛ لن يتمكن من العمل وتقديم خدمة طبية على الوجه المطلوب.

وأكد وزير الصحة والسكان، أنه لا يمكن كذلك إعطاء الطبيب، مقابل مادي جيد، دون توفير فرصة للتدريب والتأهيل أو الحصول على شهادات جامعية أو زمالة.

وأضاف خالد عبد الغفار، أن من أولويات استبقاء الكوادر الطبية في القطاع الحكومي وتحسين بيئة العمل؛ هو حمايتهم من الاعتداءات، من خلال قانون المسئولية الطبية، مشيرا إلى أن هذا القانون من شأنه كذلك حماية الطبيب والمريض على حد سواء.

وفي وقت سابق، أوضح وزير الصحة والسكان، أنه يتم النظر في موضوع تكليف الأطباء؛ لتنظيمه، بهدف منع وجود تكدسات في تخصصات طبية دون داعٍ، وفي المقابل يوجد هناك نقص في تخصصات أخرى، فضلًا عن الزيادة في بعض المحافظات ونقص الأعداد في محافظات أخرى، مؤكدًا أنه يتم العمل على حل تلك الإشكالية بالتعاون مع النقابات، ولجنة الصحة بمجلس النواب والشيخ.

وأكد الدكتور خالد عبد الغفار، سعي الوزارة خلال الفترة المقبلة لجعل العاملين بالقطاع الصحي من العاملين وغيرهم، يشعرون بالرضى بالعمل، في ظل ظروف صعبة جدًا على المستوى الاقتصادي والتحديات العالمية.

تابع مواقعنا