رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الإعدام شنقًا لمتهم والمؤبد لـ 3 آخرين في قتل سائق بالعاشر من رمضان

حبل المشنقة - صورة
محافظات
حبل المشنقة - صورة أرشيفية
الأربعاء 17/أغسطس/2022 - 08:41 م

قضت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، اليوم الأربعاء، بمعاقبة المتهمين في قضية مقتل سائق، المعروفة بـ قضية شهيد لقمة العيش في العاشر من رمضان.

عاقبت المحكمة المتهم الأول بالإعدام شنقًا، وعاقبت المتهمين الثاني والثالث والرابع بالسجن المؤبد.

صدر حكم المحكمة برئاسة المستشار نسيم علي بيومي، رئيس محكمة جنايات الزقازيق، وعضوية المستشارين محمد السيد وسامي زين العابدين والوليد حسين مكي، وسكرتارية يامن محمود وإسلام محجوب.

4 أشخاص يقتلون سائقا شهيد لقمة العيش في العاشر من رمضان

تعود تفاصيل القضية رقم 8425 جنايات قسم شرطة أول العاشر من رمضان لسنة 2021، لشهر أغسطس من العام الماضي، عندما تلقت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن الشرقية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول العاشر من رمضان، يفيد بورود بلاغ من محمود ح أ، 26 عامًا، محاسب، مقيم بمحافظة الجيزة، بأنه نما إلي علمه قيام مجهولين باستيقاف المدعو مصطفى ح ع، سائق، بالطريق العام حال استقلاله سيارة ملك شقيقه، وأطلقوا صوبه عيار ناري أودى بحياته.

تبين أن وراء ارتكاب الواقعة كلًا من: مصطفى س س، 21 عامًا، ميكانيكي، وعبدالله ع م، 22 عامًا سائق، وأحمد ح أ، 21 عامًا، سائق، مقيمين في مدينة السلام بالقاهرة، وفارس ع ج، 25 عامًا، مقيم في الخانكة بمحافظة القليوبية، وأنهم قد ارتكبوا جريمتهم لمرورهم بضائقة مالية استوقفوا المحني عليه على إثرها حال  قيادته سيارة محملة بالخردة، وتتبعوه مستقلين سيارتين حتى توقف المجني عليه، واوهمه المتهم الأول برغبته في توصيله لأحد المصانع، وحال سيرهما في الطريق قام المتهمين من الثاني حتى الرابع باستيقافه وترجل المتهم الأول وأشهر في وجهه السلاح الناري، وهدده بترك السيارة وحال مقاومتهم باغته الأول بعيار ناري أحدث إصابته التي أودت بحياته، وخاب مقصدهم بسرقة السيارة والمنقولات الخاصة بالمجني عليه خشية ضبطهم ولاذوا بالفرار.


عقب تقنين الإجراءات جرى ضبط المتهمين والسلاح المستخدم، وبالعرض على جهات التحقيق قررت إحالتهم محبوسين إلى محكمة جنايات الزقازيق، التي أصدرت قرارها المتقدم

تابع مواقعنا