رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

هل يوجد تعارض بين لقاحي فيروس كورونا والإنفلونزا الموسمية؟.. متحدث الصحة يجيب

اللقاح
أخبار
اللقاح
الخميس 18/أغسطس/2022 - 10:33 ص

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، عن حقيقة وجود تعارض بين لقاح فيروس كورونا «كوفيد-19»، ولقاح الإنفلونزا الموسمية.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، في تصريحات صحفية له، إنه لا يوجد أي تعارض بين أخذ لقاح فيروس كورونا والإنفلونزا الموسمية معًا، ولكن يقوما برفع المناعة لمواجهة الفيروسات، موجهًا نصيحة للمواطنين بضرورة تلقي لقاح الإنفلونزا الموسمية لأنه آمن وقادر على الوقاية من أربع أنواع فيروسات متوقع انتشارها، كما أننا نوصي مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها «CDC» بلقاحات الإنفلونزا السنوية لكل شخص يبلغ من العمر 6 أشهر أو أكثر.

 لقاحي فيروس كورونا والإنفلونزا الموسمية

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن التطعيم يعد مهمًا خاصة للأشخاص الأكثر عرضة لمضاعفات الإنفلونزا، ومن بينهم: «الحوامل، كبار السن، الأطفال الصغار والأشخاص المصابون بضعـف جهاز المناعة»، مؤكدًا أن اللقاح يحمي من الإصابة بالعدوى بنسبة 60% ومن العدوى الشديدة بنسبة تتجاوز 90%.

كما أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، أن لقاح الإنفلونزا الموسمية متواجد حاليا في فاكسيرا على مستوى الجمهورية، وكذلك يوجد في العديد من الصيدليات.

متحدث وزارة الصحة 

قوافل الصحة ضمن حياة كريمة

وفي سياق آخر، أطلقت وزارة الصحة والإسكان قافلة طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لتطوير قرى الريف المصري حياة كريمة، اليوم، في محافظة الشرقية، للكشف والعلاج مجانًا في عددًا من التخصصات الطبية، وهي: «نساء وولادة، خدمات تنظيم الأسرة، الأطفال، الباطنة، الأنف والأذن، العظام، الجراحة، الرمد الأسنان، القلب والجلدية»، كما تقوم بتقديم خدمات الأشعة والتحاليل.

تابع مواقعنا