رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بعد حادثة البدرشين.. نقابة الأطباء تطالب الحكومة بتزويد المستشفيات بوسائل مكافحة الحرائق

النقابة العامة للأطباء
أخبار
النقابة العامة للأطباء
الخميس 18/أغسطس/2022 - 11:47 ص

تلقت محافظة الجيزة، أمس الأربعاء، بلاغًا بنشوب حريق محدود داخل سكن الأطباء وذلك في مستشفى البدرشين، أثناء إصلاح أحد الفنيين لجهاز كهربائي، ثلاجة، مما أدى إلى امتداد النيران إلى محتويات غرف مخصصة لإقامة الأطباء.

مستشفى العباسية للصحة النفسية

وعلق الدكتور أحمد حسين، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، في تصريح خاص لـ القاهرة 24، على حادث إضرام النيران في مستشفى البدرشين، قائلا: كثير من المستشفيات الحكومية المنشأة منذ عقود تفتقد لوسائل مكافحة الحريق.

وأضاف عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، أن مستشفى العباسية للصحة النفسية أيضا لا توجد به شبكة إطفاء حريق وتم إعداد مستندات تنفيذ الشبكة منذ أكثر من 6 سنوات ولم يتم تنفيذها حتى الآن.

وذكر عضو مجلس النقابة العامة للأطباء: كثيرا ما ناديت أن يكون من أولويات الحكومة تزويد المنشآت الحكومية بوسائل مكافحة الحريق وفي مقدمتها المستشفيات.

حريق بمحافظة الجيزة في مستشفى البدرشين


جدير بالذكر أن قوات الحماية المدنية والأجهزة المعنية بمحافظة الجيزة توجهت على الفور إلى موقع حادث حريق مستشفى البدرشين وتم السيطرة على الحريق دون وقوع أي خسائر في الأرواح.

وأسفر الحريق عن إصابة الفني القائم على الإصلاح، وعدد 5 أشخاص من العاملين بالمستشفى بحالات اختناق، أثناء معاونتهم في إطفاء الحريق، وتم إسعافهم في الحال بمستشفى البدرشين وتم وضعهم تحت الملاحظة.

وكانت قد تلقت مدرية أمن الجيزة بلاغا بنشوب حريق داخل مستشفى البدرشين وعلى الفور انتقلت قوة من رجال المباحث لمسرح الحادث بمحيط القسم.

 

 

تابع مواقعنا