رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

فعاليات حول قناة السويس الجديدة وأسباب انتشار العنف بـ ثقافة الدقهلية

جانب من المحاضرة
ثقافة
جانب من المحاضرة
الخميس 18/أغسطس/2022 - 12:15 م

نظمت  الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، بفرع ثقافة الدقهلية، برئاسة عمرو فرج من خلال إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة أمل عبد الله، العديد من الأنشطة الثقافية والفنية، حيث عقد نادي أدب أجا محاضرة أدبية بعنوان قناة السويس الجديدة في عيون الشعراء.

ودارت المحاضرة حول مشروع قناة السويس الجديدة، الذي جاء لتجنب المشاكل القديمة في القناة، والسماح باستيعاب السفن العملاقة مما يساهم في زيادة الدخل القومي المصري من العملة الصعبة وإتاحة فرص عمل للشباب، وخلق مجتمعات عمرانية جديدة، واختتمت بأمسية شعرية أدارها  الشاعر محمد المتولي، وشارك فيها مجموعة من الشعراء بقصائدهم.

أهمية قناة السويس

وعقد نادي أدب قصر ثقافة منية النصر محاضرة أدبية، تناولت أهمية قناة السويس وأنها أهم مجرى مائي في العالم تصل البحر الأحمر جنوبًا والبحر الأبيض المتوسط شمالًا، وهي رمز وطني عريق يعبر عن كفاح شعبي ورحلة مليئة بالتضحيات فهي نبض مصر وشعبها كما تلعب دورًا مهمًا في تحسين الدخل القومي.

محاضرة بعنوان أسباب انتشار العنف في الشارع المصري 

ونظم بيت ثقافة بدواي محاضرة بعنوان أسباب انتشار العنف في الشارع المصري، تناولت الأسباب الاقتصادية لانتشار العنف منها الفقر والبطالة وفقدان فرص العمل وزيادة الأسعار، وكلها أسباب تدفع بالضرورة إلى ضغط الظروف الاقتصادية السيئة، والتي قد تدفع إلى القيام بأعمال عنف.

ونظم بيت ثقافة بلقاس ومكتبة شبراويش ورشة حكي، حول ترشيد استهلاك الكهرباء، تناولت كيفية ترشيد الكهرباء في الأجهزة المنزلية عن طريق استعمال الأجهزة الموفِّرة للطاقة للمحافظة على الكهرباء، واستبدال الأجهزة القديمة بأخرى حديثة تُوفر الطاقة، مع الحرص على البحث عن الأجهزة التي تحتوي على معيار نجمة الطاقة، واستغلال ضوء الشمس قدر الإمكان.

جانب من المحاضرة
تابع مواقعنا