رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بحضور سفراء الدول العربية.. انطلاق مهرجان المانجو الإسمعلاوي في دورته الأولى غدًا

القاهرة 24
محافظات
الخميس 18/أغسطس/2022 - 12:16 م

تجري محافظة الإسماعيلية، استعداداتها النهائية قبيل انطلاق الدورة الأولى من مهرجان الإسماعيلية للمانجو، وذلك بمشاركة عدد كبير من تجار المانجو، بالإسماعيلية وبحضور عدد كبير من سفراء الدول العربية والأجنبية والفنانين والشخصيات العامة.

مهرجان المانجو الإسمعلاوي 
 

وتشهد محافظة الإسماعيلية، في الخامسة عصر غد الجمعة، انطلاق فعاليات مهرجان المانجو في دورته الأولى، وذلك وسط تغطية إعلامية من كافة وسائل الإعلام العربية والأجنبية.

 

خطة المهرجان 

ومن المقرر أن ينطلق ديفلية المهرجان من أمام ديوان عام المحافظة القديم، بشارع محمد على حتى الوصول إلى منطقة الحدائق المفتوحة بنمرة 6.

 

حضور مشاهير

كما يقام معرض لبيع المانجو الإسماعيلاوي ويستمر لمدة يومين ويقوم المعرض ببيع المانجو بأسعار تنافسية على الأسواق، بالإضافة إلى طرح كميات كبيرة من المانجو الذي تشتهر به محافظة الإسماعيلية بالإضافة إلى حضور مشاهير عالمى الفن واليوتيوب وحضور عشرات السفراء من الدول العربية والاجنبية من محبي المانجو الإسماعيلاوي.

وكان اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية أكد أهمية دور محافظة الإسماعيلية زراعيا  باعتبارها أكثر محافظات مصر إنتاجا للمانجو، وهو المحصول الأشهر لمحافظة الاسماعيلية  والذي يشكل الترتيب الأول ضمن أنواع الفاكهة المزرعه بالمحافظة حيث تستحوذ محافظة الإسماعيلية علي ثلث المساحة المزروعة علي مستوي الجمهورية.

وأشار محافظ الإسماعيلية إلى إنه منذ بداية توليه قيادة المحافظة، ومن خلال اللقاءات الرسمية والتي عقدها مع عدد من ممثلي الدول الأجنبية في مصر.. كان السؤال لماذا لا يتم الترويج بشكل مكثف للمحاصيل الزراعية التي تشتهر بها محافظة الإسماعيلية رغم أنها تحتل مراكز متقدمة علي مستوى الجمهورية في التصدير الزراعي.

وجاءت فكرة المهرجان عقب نجاح مهرجان الربيع وأميرات الفروالة وبدأت استعدادات المحافظة الفورية بالتنسيق نحو إصدار النسخة الأولى من مهرجان المانجو.

وتم الإعداد لملف مهرجان الإسماعيلية للمانجو باشتراك عدة جهات وبالتعاون مع رابطي منتجي المانجو والغرفة التجارية بالإسماعيلية تحت رعاية وإشراف محافظ الإسماعيلية لتحقيق الاستفادة الكاملة في تنظيم فعاليات المهرجان.

تابع مواقعنا