رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

17 سفينة محملة بالحبوب تغادر أوكرانيا منذ بدء اتفاق البحر الأسود

القاهرة 24
سياسة
الخميس 18/أغسطس/2022 - 01:34 م

غادرت حتى الآن  17 سفينة محملة بالمنتجات الزراعية الموانئ الأوكرانية، في إطار مبادرة حبوب البحر الأسود، وذلك لإغاثة ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم.

وأشارت السفارة الأوكرانية بالقاهرة استئناف الصادرات الزراعيه الأوكرانية ساعد بشكل كبير على انخفاض أسعار الغذاء، بمقدار 14.5٪ في شهر أغسطس الحالى منذ خروج أول سفينة تحمل شحنة من المساعدات الغذائية الإنسانية لأفريقيا في إطار برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، الأمر الذي يشير إلى احتمالات جيدة للتخفيف من أزمة الغذاء العالمية. 

 من جانبه أكد مصدر مسئول فى وزارة الخارجية الأوكرانية، أن بلاده تنفذ جميع التزاماتها، وسوف تستمر في ذلك إذا التزمت روسيا باتفاق اسطنبول، لكي يواصل ممر الحبوب الحفاظ على الأمن الغذائي العالمي حيث إن عودة الحبوب الأوكرانية إلى الأسواق العالمية يعطي فرصة لوقف أزمة الغذاء العالمية من التدهور.

تصدير القمح لدول العالم

من جانبه  كان نائب وزير البنية التحتية الأوكرانية يوري فاسكوف، قال إن أوكرانيا يمكنها تصدير 3 ملايين طن من الحبوب من موانئها في سبتمبر المقبل، وقد تتمكن في المستقبل من تصدير 4 ملايين طن منها شهريا.

وقال إن أوكرانيا تلقت طلبات لمجيء 30 سفينة إلى أوكرانيا في الأسبوعين المقبلين لتصدير الحبوب.

وأظهرت بيانات رفينيتيف أيكون، أن السفينة بريف كوماندر غادرت ميناء بيفديني الأوكراني؛ حاملة أول شحنة من المساعدات الغذائية الإنسانية المتجهة إلى إفريقيا من أوكرانيا منذ بدء الهجوم الروسي.

تابع مواقعنا