رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

خلال لقائه القائم بأعمال محافظ البنك المركزي.. السيسي يشدد على ضرورة توفير المناخ المناسب للاستثمار

السيسي وحسن عبدالله
أخبار
السيسي وحسن عبدالله
الخميس 18/أغسطس/2022 - 02:47 م

صرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، شدد على ضرورة العمل على توفير المناخ المناسب للاستثمار.

وأضاف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكد على ضرورة تطوير السياسات النقدية لتتواكب مع المتغيرات الاقتصادية العالمية، والعمل على توفير مصادر متنوعة للموارد من العملات الأجنبية، وذلك خلال لقائه بـ  حسن عبد الله، القائم بأعمال محافظ البنك المركزي.

وصباح اليوم، أصدر الرئيس السيسي، قرارًا جمهوريًا بتعيين حسن عبد الله قائمًا بأعمال محافظ البنك المركزي، وذلك خلفا لطارق عامر، الذي قام بالاعتذار عن منصبه، قبل انتهاء مدته الثانية محافظا للبنك المركزي بعام.

ومن جانبه، تقدم رئيس الجمهورية، بالشكر إلى طارق عامر، على ما بذله من جهود خلال فترة توليه مسؤولية البنك المركزي، كما أصدر قرارًا بتعيينه مستشارًا لرئيس الجمهورية.

حسن عبدالله قائمًا بأعمال محافظ البنك المركزي

يذكر أن حسن عبد الله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي الجديد، عُين سابقًا رئيسا للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وذلك بعد إعلان خطة طموحة لتطوير القطاع، كما أنه شغل منصب الرئيس التنفيذي ونائب الرئيس في البنك العربي الإفريقي الدولي، وأيضًا عين كرئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية والفرنسية في هونج كونج، وهو المؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة وفاءً لمصر.

 

تابع مواقعنا