رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزير الإسكان: شراء أراض بـ 5 مليارات جنيه في الوراق لبدء عملية التطوير

 عاصم الجزار وزير
اقتصاد
عاصم الجزار وزير الإسكان
الخميس 18/أغسطس/2022 - 03:57 م

قال عاصم الجزار، وزير الإسكان، إن مساحة جزيرة الوراق كبيرة، وحينما بدأنا عملية التطوير في الوراق بدأنا بزيادة الشراء للأراضي الزراعية، واشترينا الفدان بـ 6 ملايين جنيه من المواطنين، واشترينا 466 فدانا بنسبة 71% من الجزيرة بتكلفة 5 مليار جنيه.

تطوير جزيرة الوراق

أضاف الوزير خلال كلمته التي بثها التليفزيون المصري اليوم أن تطوير جزيرة الوراق، يشبه عملية التطوير في مثلث ماسبيرو، وأن ما تم في ماسبيرو مجرد الوحدات التي سيعود لها المواطنون وليس العملية الاستثمارية.

وقال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، 25 فدانا سنويا يتم انتهاكها سنويا داخل جزيرة الوراق، لافتا إلى أن الجزيرة تقام على 400 فدان بدون خدمات وبنية تحتية وتدهور بيعي، وكان لا بد من الدولة للدخول وتطوير المناطق ذات الخطورة، محاولة منها وقف الزحف العمراني غير المخطط.

وأضاف، لا بد تطوير المناطق ذات الخطوة والمتدهورة، لافتا إلى أن جزر النيل لا بد من الحفاظ عليها من أجل خلق بيئة عمرانية متكاملة.

تعويض الملاك بوحدات أراضي

وأكد أن المباني المقامة بجزيرة الوراق غير مرخصة، وبالتالي كان لابد من تعويض الملاك بوحدات أراضي ووحدات سكنية، سواء من خلال حصوله على قيمة الأرض أو الوحدة السكنية.

وذكر الوزير أن الحكومة لم تطرد الناس من الجزيرة، وأن الحكومة تتعامل مع الناس وتتحدث معهم، وهناك قراران لنزع ملكية في الجزيرة فقط، هما خط تنظيمي مملوك لوزارة الري، وقطعة أرض أخرى ملك للحكومة خاص بتأميم محور تحيا مصر.

تابع مواقعنا