رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رئيس وزراء إسرائيل يؤكد عدم الالتزام بأي اتفاق مع إيران

القاهرة 24
سياسة
الجمعة 19/أغسطس/2022 - 07:09 ص

نقلت وسائل إعلام عبرية، عن مصدر إسرائيلي قوله إن رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، أبلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن إسرائيل لن تلتزم بأي اتفاق مع إيران.

وذكرت وسائل الإعلام العبري، أن رئيس وزراء إسرائيل بعث برسالة إلى البيت الأبيض، اليوم الخميس، أكد أن مشروع النص الذي اقترحه الاتحاد الأوروبي يتجاوز حدود الاتفاق النووي لعام 2015، ولا يتطابق مع الخطوط الحمراء لإدارة جو بايدن.

ونقلت عن من وصفته بالمسؤول الإسرائيلي الكبير، قوله: آن الأوان لانسحاب القوى الغربية من مفاوضات إحياء الاتفاق النووي، والتحدث عن الخطوات المقبلة لمنع إيران من امتلاك أسلحة نووية.

إسرائيل تؤكد عدم التزامها بأي اتفاق مع إيران

ولفت إلى أن إسرائيل غير ملتزمة بأي اتفاق مع إيران، وستفعل ما هو ضروري لمنع طهران من امتلاك أسلحة نووية واستخدام النظام الإيراني لقواته بالوكالة في المنطقة.

من جهتها، أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، مساء الخميس، وجود اختلافات تكتيكية بين الولايات المتحدة وإسرائيل بشأن العودة إلى الاتفاق النووي مع إيران.
وذكرت الخارجية الأمريكية، أن الإدارة الأمريكية تواصل دراسة الرد الإيراني على المقترح الأوروبي وأبلغت تعليقاتها عليه للاتحاد الأوروبي.

وفي سياق آخر، أكدت الخارجية الأمريكية، أن واشنطن أوضحت للنظام الإيراني على مدى الأشهر الـ18 الماضية مدى الأولوية التي توليها لمسألة الأمريكيين المحتجزين ظلما في السجون الإيرانية، على حد تعبيرها.

كما ذكر مسؤول إسرائيلي، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية يائير لابيد، تحدث إلى المستشار الألماني أولاف شولتس، مؤكدا ضرورة إنهاء جهود إحياء الاتفاق النووي الإيراني.

تابع مواقعنا