رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الصحة: ميكنة أرصدة مخازن أدوية الطوارئ بجميع المحافظات

الدكتور حسام عبد
أخبار
الدكتور حسام عبد الغفار، متحدث وزارة الصحة والسكان
الجمعة 19/أغسطس/2022 - 11:43 ص

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ميكنة أرصدة مخازن أدوية الطوارئ بجميع المحافظات، لتيسير الحصول عليها، وسرعة متابعة توافر الأرصدة بالمستشفيات. 

 

ميكنة أرصدة مخازن أدوية الطوارئ

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، في بيان له، أنه يتم بشكل دوري تحديث قواعد البيانات الخاصة بالتجهيزات والقوى البشرية ومؤشرات الأداء، لترتيب أولويات احتياجات المستشفيات للتجهيزات.

وأضاف عبدالغفار، أنه تم توفير الخدمات الطبية الطارئة بالمجان، لـ 18 ألف و939 مواطن، والتي تمثلت في أسرة العناية المركزة، ورعايات الحروق، والحضانات، وذلك عبر الخط الساخن 137 خلال النصف الأول من العام الجاري.

في وقت سابق، كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، دور قانون المسئولية الطبية في تحسين أوضاع الأطباء في المنظومة الصحية، خاصة في القطاع الحكومي، والمرحلة التي يمر بها مشروع القانون حاليا.

ولفت الدكتور خالد عبدالغفار، في تصريح خاص لـ القاهرة 24، إلى أن تحسين أوضاع الأطباء وإبقائهم بالقطاع الحكومي؛ يتطلب بيئة عمل جيدة، وحماية الطبيب من التعدي عليه، مشيرا إلى أن قانون المسئولية الطبية من شأنه حماية كلا من الطبيب والمريض.

ونوه وزير الصحة والسكان، بأنه تم الانتهاء من إعداد القانون المسئولية الطبية، بالتعاون مع لجنة الصحة بمجلس النواب، مشيرًا إلى أن الوزارة أنهت ما يخصها من وضع كل الإجراءات التي من شأنها ضمان حماية الطبيب من الاعتداء، وكذا حماية حق المريض في تلقي خدمة جيدة.

وأكد أن قانون المسئولية الطبية حاليا في لجنة الصحة بمجلس النواب، في انتظار عودة البرلمان للانعقاد خلال الفترة المقبلة؛ حتى يتم مناقشته، استعدادا لدخوله إلى الجلسة العامة.

تابع مواقعنا