رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

قادمة من روسيا.. مصر تتسلم كواشف مرض جدري القرود | خاص

لقاحات جدري القرود
أخبار
لقاحات جدري القرود
الجمعة 19/أغسطس/2022 - 02:21 م

علم القاهرة 24، من مصادر له، أن مصر ستتسلم كواشف لمرض جدري القرود، قادمة من روسيا، وجاء ذلك بعد انتشار فيروس جدري القرود على مستوي العالم.

مصر تتسلم كواشف مرض جدري القرود

وفي وقت سابق، كشف الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، موقف مصر من مرض جدري القرود، والإجراءات المتخذة من قبل الوزارة، موضحًا أنه لا توجد حالات إصابة في مصر بمرض جدري القرود حتى الآن.

وأضاف وزير الصحة والسكان، أن الوزارة تعمل على توفير الكواشف الخاصة بالكشف عن المرض، والتعاقد على توفير التطعيمات الخاصة بالمرض رغم قلتها على مستوى العالم، كإجراء احترازي.

وبخصوص مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا كشف الدكتور خالد عبد الغفار وزارة الصحة والسكان،، بجميع محافظات الجمهورية في الأسبوع الثاني من أغسطس الجاري، موضحا أن انخفاض معدلات الإصابة بنسبة 61% وكذلك انخفاض معدلات الوفيات بنسبة 28%، وذلك خلال الأسبوع الثاني من شهر أغسطس الجاري مقارنة بالأسبوع الأول من نفس الشهر.

الوضع العالمي لمرض جدري القرود

وحول الوضع العالمي لمرض جدري القرود؛ أكدت السلطات الصحية في ولاية مينيسوتا الأمريكية، اليوم الجمعة، انتشار فيروس جدري القرود في الولاية بشكل كبير، حيث يبذل مقدمو الرعاية الصحية، ما في وسعهم؛ لتطعيم أكبر عدد ممكن من الأشخاص المعرضين لمخاطر عالية، بالكمية المحدودة من الجرعات المتاحة، وفقًا لصحف أمريكية.

وأشار مسؤولو الصحة بالولاية، إلى أن الخطر على عامة الناس، ما يزال منخفضًا، حيث تم تحديد 87 حالة في مينيسوتا هذا الصيف، 82 منها في توين سيتيز.

ووفقًا للمسئولين؛ فإن جميع الإصابات المعروفة في ولاية مينيسوتا، تصيب البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 22 و62 عامًا، حيث أن تفشي جدري القرود الحالي، يكون في الغالب، بين الرجال الذين يمارسون الجنس مع رجال آخرين، لكن هناك 5 نساء في مينيسوتا ثبتت إصابتهن أيضًا.

تابع مواقعنا