رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

المجلس القومي للمرأة يواصل عقد ورش عمل ريادة الأعمال بالمحافظات

جانب من ورشة عمل
سياسة
جانب من ورشة عمل القومي للمرآة
السبت 20/أغسطس/2022 - 08:31 ص

يواصل المجلس القومي للمرأة عقد دوراته التدريبية والتأهيلية بالمحافظات، حيث يعقد المجلس ورش عمل لريادة الأعمال لسيدات قرية قلهانة في محافظة الفيوم.

 

وتستهدف ورش عمل القومي للمرآة، تعليم السيدات بالقرى، ريادة الأعمال، عبر طرق اعداد دراسة لمشروع محدد، وأساليب التسويق المنجحة للمشروع، كذلك إيجاد مصادر التمويل المتاحة للمشروع.

المجلس القومي للمرآة

 

كما يعقد المجلس تدريب لسيدات المحافظة والقرى، على حرف التطريز على الخوص والزجاج المعشق، والرسم على الخوص، وذلك ضمن مبادرة أنت الحياة، التي تأتي بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة.

 

وفي وقت سابق، كان نظّم المجلس القومي للمرأة، دورة تدريب مُدربين TOT حول برنامج التثقيف المالي، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، وذلك في إطار المرحلة الثالثة من مشروع عمل لائق للمرأة في مصر وتونس والمغرب، والذي يستمر  لمدة 5 أيام خلال الفترة من 14 - 18 أغسطس 2022 مستهدفا 15 مدربًا.

يتضمن التدريب؛ العديد من الموضوعات منها معرفة كيفية تحديد الأهداف، إدارة الأموال وأساليب الادخار المختلفة، القروض واستخداماتها، طرق الدفع ومنتجات تحويل الأموال، التعامل مع المؤسسات المالية، وكيفية إدارة المخاطر وخدمات التأمين.

اختيار المشاركين، جاء وفق المعايير التي أعلن عنها المجلس خلال شهر يوليو الماضي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث تقدم العديد من الراغبين في الالتحاق بالتدريب، وتم اختيار 30 متدربًا كمرحلة أولى، بعد اجتياز المقابلات الشخصية، وسيتم تقسيمهم على دفعتين، على أن يتم إتاحة الفرصة لباقي الراغبات، الذين تقدمن بالفعل، للحصول على التدريب في الدفعات الجديدة التي سيتم تنفيذها  خلال الفترة المقبلة.

تابع مواقعنا