رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أحمد الشرقاوي: نختلف مع طارق شوقي لكنه صاحب فكر ورؤية

أحمد الشرقاوي
سياسة
أحمد الشرقاوي
الجمعة 19/أغسطس/2022 - 07:55 م

علق النائب أحمد الشرقاوي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، على تولي الدكتور رضا حجازي وزارة التربية والتعليم خلفًا للدكتور طارق شوقي.

وقال الشرقاوي في حوار مع القاهرة 24 “نائب وزير التربية والتعليم للوزارة، هو الذي تولى الوزارة، ويسير على نفس سياسة الوزير القديم طارق شوقي، ورغم أن هناك اختلافا حول السياسات التي قاما بها، لكن لا تستطيع أن تقول إن طارق شوقي وزير بلا فِكر واضح”.

رضا حجازي

وأضاف: بالعكس كان لدية خطة واضحة ومُختلفة عما سبق، لتطوير التعليم، ولكن مشكلات التعليم والوزارة؛ تنحصر في القواعد البشرية والقواعد العملية في إدارة الوزارة وأنا أؤيد استمرار فكرة واحدة في التعليم ومنهج وسياسة واضحة تدوم لسنوات طويلة، فالتعليم المنتج لا يتم جني ثماره إلا بعد سنوات طويلة.

وتابع الشرقاوي: هذه طبيعة السياسات التعليمية أو سياسات التعليم، فحينما تضع طريقة جديدة للتعليم لا بد أن تنتظر مدة طويلة حتى تجني ثمار تلك السياسات، ومعرفة إن كانت صحيحة أم لا، وهذا يمكن الحكم عليه منذ البداية”.

يأتي هذا فيما ذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة لما يتم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي من تصريحات منسوبة للدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤكدة أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أصحاب تلك الصفحات.

كما قرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن يكون موعد بدء العام الدراسي 2022 /2023 بالنسبة للمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022.

تابع مواقعنا