رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

أحمد الشرقاوي: من الضروري وجود مفوضية للتعليم تكون مستمرة مع تغير الوزراء

النائب أحمد الشرقاوي
سياسة
النائب أحمد الشرقاوي
السبت 20/أغسطس/2022 - 06:04 ص

أكد النائب أحمد الشرقاوي، عضو مجلس النواب، على أهمية وجود مفوضية للتعليم في مصر تستمر مع تغيير الوزراء دون أن تتأثر.

 

وقال الشرقاوي في حوار مع القاهرة 24 “ عندما تسير إلى سنوات في طريق إصلاح التعليم، من خلال خطة متكاملة جديدة، فلا بد من أن تكون مُدركًا أن جني ثمار هذه الطريقة وهذا النظام الجديد؛ سيأخذ وقتًا، لكن اليوم؛ أن تستقدم نائب وزيرًا، وتسلمه مهام الوزارة، بنفس الفكر والطريقة، فلن ينتج أي شيء، ونحن نرى أن سياسات التعليم واستراتيجياتها، يجب أن تضعها مفوضية للتعليم، وتكون مُستمرة مع تغير الوزراء”.

 

وأضاف “ وأنا قدمت مشروع قانون مُختص بهذا الشأن مع 60 عضوا آخرين، لكن لم يقرّ بالمجلس ولا حتى مناقشته، نظرًا لأن لجنة التعليم بمجلس النواب بـ عافية شوية ”.

وفي وقت سابق تقدم النائب ضياء الدين داوود، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية في مجلس النواب، بمشروع قانون إنشاء المفوضية العليا للتعليم قبل الجامعي بعد حصوله على توقيع 60 نائبًا، من أعضاء المجلس التي تستهدف وضع سياسات طويلة الأمد تضمن استقرار نظام التعليم في مصر في حال تغير الحكومات أو الحقائب الوزارية.

 

وينص القانون على أن تنشأ هيئة مستقلة تسمى المفوضية العليا للتعليم ما قبل الجامعي والتعليم الفني والتدريب المهني، يكون لها الشخصية الاعتبارية العامة وتتبع رئيس الجمهورية ويكون مقرها الرئيسي القاهرة أو العاصمة الإدارية الجديدة.

تابع مواقعنا