رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

500 سائح على متن 20 رحلة بالون طائر في سماء الأقصر اليوم

القاهرة 24
محافظات
السبت 20/أغسطس/2022 - 10:28 ص

شهدت محافظة الأقصر اليوم السبت، تحليق رحلات البالون الطائر في سماء الأقصر، حيث خرجت من مطار البالون اليوم بغرب الأقصر 20 رحلة بالون، على متنها 500 سائح مصري وأجنبي من مختلف دول العالم، وذلك في نشاط مستمر لرحلات البالون الطائر التي تشتهر بها الأقصر.

رحلات البالون بالأقصر

وتعتبر الأقصر إحدى أشهر المدن العالمية في هذا المجال لما تتمتع من جو دافئ واستعدادات فنية عالية، ومن أهم رحلات المغامرة في العالم حيث تعتبر الأقصر أحد أشهر المدن العالمية فى هذا المجال، ويتم تجهيز مطار خاص للإقلاع من غرب المدينة، وجميع الشركات العاملة فى البالون ملتزمة بتعليمات الطيران المدنى، والتى تحافظ على أمن وسلامة المشاركين باتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية المشددة.

إجراءات سلامة رحلات البالون

 ومن أهم تعليمات الأمان في الرحلات؛ تعقيم كافة البالونات باستمرار باستخدام كواشف الحرارة، والمطهرات والكمامات، بجانب أن كل رحلة من الرحلات تلتزم بالعدد المحدد من قبل سلطات الطيران المدنى.

وتحتل الأقصر مرتبة متقدمة في تصنيف الدول التي تعمل فى مجال البالون الطائر، حيث إنها مصنفة في المركز  الثالث عالميًا في هذا النوع من الرحلات، والأولى على مستوى محافظات مصر، ويقبل عليها السياح في مختلف المواسم لتجربة هذه الرحلة المميزة.

تابع مواقعنا