رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

تفاصيل التقديم على جائزة فاروق حسني فرعي التصوير والعمارة

فاروق حسني
ثقافة
فاروق حسني
السبت 20/أغسطس/2022 - 01:53 م

أعلنت مؤسسة  فاروق حسني للثقافة والفنون شروط الاشتراك في جوائز الفنون الدورة الرابعة 2023 لمسابقات التصوير– العمارة – النحت – النقد الفني التشكيلي – التصوير الفوتوغرافي. 

ومن المقرر فتح باب الاشتراك للجوائز الأول من سبتمبر المقبل، وستتلقى طلبات الاشتراك من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي، وفيما يلي تفاصيل التقديم لجائزتي التصوير والعمارة.

 

تفاصيل التقديم لجائزة التصوير 

جاءت شروط التقديم لجائز التصوير كالتالي:

- أن يكون المتقدم مصري الجنسية وعمره ما بين 18 – 35 عاما في تاريخ 31 ديسمبر 2022.

- أن يكون العمل الفني المشارك أصلي من إنتاج حديث، بحد أقصى 2020، وأن يمتك المشارك كافة الحقوق الفكرية والإبداعية ويراعي فيه الابتكار والإبداع وعدم النمطية.

 - أن يكون العمل الفني المشارك في مجال التصوير بالألوان المائية الزيتية، الإكلريليك، خامات مختلفة mixed media فقط، وألا يقل أحد أضلاع العمل عن 50 سم ولا يزيد عن 120 سم بالإطار الخارجي.

- يجب على المتقدم الاشتراك بعدد 2 عمل فني، وحال اجتياز المتقدم المراحل النهائية يتم اختيار عمل فني واحد فقط منهما للعرض.

- أن يكون صورة العمل الفني المجملة في نموذج التقديم بصيغة jpeg، jpeg وذات جودة ودقة عاليتين وواضحة ومناسبة للنشر والطباعة، بحيث لا يقل حجم الصورة عن 5 ميجا بايت على ألا يقل أطول ضلع في الصورة عن 2000 بكسل ولا تقل الجودة عن dpl300.

- ألا يكون العمل الفني المتقدم مشرع تخرج ولم يسبق له العرض أو الاشتراك في أي معارض أو مسابقات محلية أو دولية أو معارض افتراضية، أو الحصول على أي جوائز أخرى أو عرض على أي لجان تحكيم أخرى حتى لا يتم استبعاده.

- تعتبر المشاركة في المسابقة إقرار من المشارك بالاطلاع والموافقة والالتزام بجميع الشروط والأحكام في حالة ثبوت عدم الالتزام بأي من شروط المسابقة أثناء أو بعد إعلان الجوائز يتم الاستعلام تلقائيا وسحب الجائزة وعدم المشاركة.

قيمة جوائز التصوير

وعن قيمة جوائز التصوير فجاءت الجائزة الأولى درع التكريم و50 ألف جنيه مصري، والجائزة الثانية 20 ألف جنيه مصري، والجائزة الثالثة 20 ألف جنيه مصري.

 

تفاصيل التقديم في جائزة العمارة 

جاءت شروط التقديم لجائزة العمارة كالتالي:

- أن يكون المتقدم مصري الجنسية ولا يتجاوز عمره 40 عاما في تاريخ 1 يناير 2023.

- المسابقة مفتوحة المعماريين سواء بشكل فردي أو مجموعات عمل أعضاء نقابة المهندسين - الشعبة المعمارية وفي حالة مجموعات العمل يمكن أن تضم طلبه من كليات العمارة، بشرط أن لا يزيد عدد الفريق عن 4 فرق، وأن يكون ممثل المجموعة عضوًا في نقابة المهندسين الشعبة المعمارية.

- أن تكون المشاركة في المسابقة لمشروع بعنوان: مركز المنصة إبداعية ابتكارية ومتوافقة مع كراسة الشروطTerms of Anlarence TOR  وشروط وقواعد المسابقة.

- أن تكون المشاريع المقدمة أصلية غير مقتبسة ومن إنتاج المشارك وأن يمتلك كافة الحقوق الفكرية والابداعية ويراعي في المشاريع المقدمة الابتكار والإبداع وعدم النمطية

- يحق لكل متسابق أو فريق عمل المشاركة بمشروع واحد فقط بحيث أن تكون المشروعات المقدمة خالية من اسم المتسابق أو أية إشارة تدل علية أو على شخصيته، ويقدم المشروع على عدد 4 لوحات مجمعة في ملف واحد PDF بجودة عالية لا تقل عن 300 dpi ويرفق تقرير باللغة العربية لا يزيد عن 2000 كلمة على صفحات مقاس A4 ويتضمن عرض وشرح الفكرة التصميمية والدراسات التي قام بها المتسابق.

- يحق للمشارك تقديم عرض متحرك للمشروع المقدم اختياري، Animated Presentation بحيث لا تزيد مدته عن 120 ثانية، وأن يكون التصميم المعماري المشارك جديدا ولم يسبق له الحصول على أية جوائز سواء في مسابقات محلية أو دولية أو الحصول على أي جوائز أخرى ولم يتم استخدامه مسبقا لأي غرض تجاري. 

- تعتبر المشاركة في المسابقة إقرار من المشارك بالاطلاع والموافقة والالتزام بجميع الشروط والأحكام وفي حالة ثبوت عدم الالتزام بأي من شروط المسابقة أثناء أو بعد إعلان الجوائز يتم الاستبعاد تلقائيا وسحب الجائزة وعدم المشاركة.

قيمة جوائز العمارة

وعن جوائز مسابقة العمارة فإن الجائزة الأولى درع التكريم و50 ألف جنيه مصري، والجائزة الثانية 20 ألف جنيه مصري، والجائزة الثالثة 20 ألف جنيه مصري، وتقبل طلبات الاشتراك بدء من أول سبتمبر 2022 وحتى بتاريخ الأول من يناير 2023

 

تابع مواقعنا