رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

كلاتنبرج يلجأ لأعضاء لجنة الحكام لاختيار المشاركين في معسكر الـ 40 حكمًا

كلاتنبرج وأعضاء لجنة
رياضة
كلاتنبرج وأعضاء لجنة الحكام
السبت 20/أغسطس/2022 - 02:39 م

استقر الإنجليزي مارك كلاتنبرج المشرف على منظومة التحكيم على إشراك أعضاء لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة في اختيار أسماء الحكام المقرر مشاركتهم في المعسكر الإعدادي المقبل، والذي سيشهد مشاركة 40 حكمًا من حكام الدوري الممتاز.

موافقة رسمية على معسكر الحكام

وأعلن اتحاد الكرة بشكل رسمي، قبل أيام، موافقة جمال علام رئيس مجلس الجبلاية على إقامة معسكر إعدادي للحكام عقب نهاية الموسم، على أن يشارك في هذا المعسكر 40 حكمًا من الحكام الدوليين وحكام الدرجة الأولى.

 وبحسب ما كشفته مصادر لـ القاهرة 24 فمن المنتظر أن يختار كلاتنبرج بعض أسماء الحكام المرشحين للمشاركة في المعسكر المنتظر، على أن يتولى باقي مسئولي لجنة الحكام اختيار باقي المشاركين في المعسكر.

وأشارت المصادر إلى أن مشاركة أعضاء لجنة الحكام في اختيار المشاركين في معسكر الـ 40 حكمًا، تأتي بسبب عدم معرفة كلاتنبرج بكافة الحكام المتواجدين على الساحة، لقصر مدة عمله على رأس المنظومة التحكيمية، والتي تولى الإشراف عليها أوائل الشهر الجاري.

مقترح بإقامة محاضرة نظيرة ثانية للحكام 

وفي سياق متصل، يدرس الإنجليزي مارك كلاتنبرج إقامة محاضرة نظرية ثانية لحكام الدوري الممتاز، وذلك قبل انتهاء الموسم الحالي من البطولة.

وعقد كلاتنبرج محاضرة نظرية لحكام الدوري يوم الاثنين الماضي، بمقر اتحاد الكرة بالجبلاية، عرض خلالها الخبير الإنجليزي بعض الحالات التحكيمية وأبدى ملاحظاته على أداء الحكام فيها، كما سلط الضوء على بعض السلبيات التي رصدها في أداء عدد من الحكام خلال المباريات التي تابعها في بطولة الدوري خلال الفترة الأخيرة.

وأشارت المصادر إلى أن ضيق الوقت المتبقي قبل نهاية الدوري يدفع كلاتنبرج للاكتفاء حاليًا بالمحاضرات النظرية السريعة؛ لتطوير بعض الأمور في أداء الحكام، على أن تشمل عملية التطوير النواحي النظرية والبدنية للحكام عقب انتهاء منافسات الدوري.

تابع مواقعنا