رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

من مادة الذهب.. المتحف المصري بالتحرير يلقي الضوء على قناعي يويا وتويا | صور

قناعي يويا وتويا
أخبار
قناعي يويا وتويا
السبت 20/أغسطس/2022 - 08:17 م

ألقي المتحف المصري بالتحرير الضوء على آثار يويا وتويا وهي من أشهر الآثار المتبقية من الأسرة الثامنة عشرة في مصر القديمة، بالمتحف المصري بالتحرير، وتعود آثار يويا وتويا إلى الدولة الحديثة، الأسرة 18 عهد أمنحتب الثالث 1390-1352 قبل الميلاد.

ونشر المتحف المصري بالتحرير عبر صفحته الرسمية على فيس بوك صورًا لآثار يويا وتويا  ومنها أقنعة مصنوعة من الكارتوناج، والذهب.

قناعي يويا وتويا

أقنعة يويا وتويا

ويذكر أنه تم اكتشاف مومياوات يويا وتويا مرتدية أقنعة الكارتوناج المغطاة بورق الذهب، في منطقة وادي الملوك، بالأقصر مقبرة KV46، وكان يويا والد الملكة تي، زوجة الملك أمنحتب الثالث، وزوج تويا، حيث جاء يويا من بلدة أخميم، ويُعتقد أنه كان ذو مكانة فيها وصاحب أملاك، كما كان كاهنًا للإله المصري مين، الإله الرئيسي في المنطقة.

قناعي يويا وتويا

وحملت تويا ألقابًا دينية مهمة، بالإضافة إلى لقب الأم الملكية لزوجة الملك العظيمة، وكان تويا ويويا يعيشان في الدولة الحديثة، الأسرة الثامنة عشرة، في عهد أمنحتب الثالث 1390-1352 قبل الميلاد.

المتحف المصري يعلن تنظيم فعالية تلقي الضوء على النيل في مصر القديمة

وفي وقت سابق أعلن المتحف المصري بالتحرير عن تنظيم فعالية ثقافية، والفعالية تلقى الضوء على النيل في مصر القديمة، ويأتي ذلك على هامش الاحتفال بعيد فيضان نهر النيل، ومن القطع الأثرية التى سيتم إلقاء الضوء عليها تمثال مزدوج يمثل الملك أمنمحات الثالث على هيئة معبود النيل، تم اكتشافه في منطقة تانيس، ويعود إلى عصر الدولة الوسطى، الأسرة الثانية عشر، 1851-1813 قبل الميلاد.

تابع مواقعنا