رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

بسبب الاحتباس الحراري.. ولاية كنتاكي تعاني من سرعة انتشار مرض لايم

مرض لايم
صحة وطب
مرض لايم
السبت 20/أغسطس/2022 - 09:24 م

تعاني ولاية كنتاكي من سرعة انتشار مرض لايم في أمريكا، حسبما تشير البيانات، حيث يحذر الخبراء من أن الاحتباس الحراري يسمح للقراد الشمالي الأكثر عدوانية والحامل للمرض بالقدوم إلى الولايات الجنوبية، حسبما نشرت ديلي ميل البريطانية.

أظهرت الإحصاءات أن ولاية كنتاكي كانت تسجل 10 إصابات لكل 100 ألف شخص في عام 2021، ارتفاعًا من خمسة فقط في عام 2016، وهو ضعف العدد في خمس سنوات، وشهدت كل من مقاطعات وست فرجينيا وأيداهو وأوهايو ونبراسكا زيادة في الإصابات بأكثر من 60% خلال نفس الفترة.

مرض لايم

ويحذر الخبراء من أن درجات الحرارة المرتفعة فتحت موائل جديدة للقراد في المزيد من المناطق الجبلية، ما قد يؤدي إلى ارتفاع حالات الإصابة بسبب مرض لايم.

يقول الخبراء، إن زيادة الوعي بـ المرض غير المرئي، كان بفضل المشاهير المصابين، حيث أن هناك بعض المطربين أصيبوا بالمرض،  كما دفع العديد من الأشخاص إلى الذهاب إلى الأطباء كلما تعرضوا للعض بسبب القراد.

وحذر الدكتور جوناثان أوليفر، خبير القراد في جامعة مينيسوتا، من أن توسيع الغطاء الحرجي في بعض المناطق إلى جانب عدد أكبر من الغزلان يمكن أن يساعد في تفشي القراد ذو الأرجل السوداء، حيث أن الغزلان يمكن أن تحمل مرض لايم، وتساعد على توسيع نطاق انتشاره، حتى خارج شرق الولايات المتحدة.

تابع مواقعنا