رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

استمرار المشاورات بين القوى السياسية وإدارة الحوار الوطني حول مقرري اللجان

اجتماع مجلس أمناء
سياسة
اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني
السبت 20/أغسطس/2022 - 10:23 م

يواصل المنسق العام للحوار الوطني، التنسيق مع القوى السياسية والأحزاب التي من المقرر أن تشارك في جلسات الحوار الوطني من أجل الاستقرار على أسماء مقرري اللجان النوعية ومساعديهم، تمهيدًا لعرض الأسماء على مجلس الأمناء خلال الاجتماع المقبل.

وأكد محمد عبد الغني، منسق الأمانة الفنية للحركة المدنية، تشكيل لجنة فنية تتولى التنسيق بين أحزاب الحركة المدنية من أجل اختيار مرشحي الحركة لمقرري اللجان النوعية لمجلس أمناء الحوار الوطني، مشيرًا إلى أنه سيتم الانتهاء بالفعل من هذه الأسماء السبت المقبل؛ تمهيدًا لتقديمها إلى مجلس أمناء الحوار الوطني. 

وأضاف منسق الأمانة الفنية للحركة المدنية، خلال تصريحات خاصة لموقع القاهرة 24، أن أحزاب الحركة المدنية بدأت بالفعل بالتنسيق فيما بينها؛ لترشيح أعضاء كمقرري للجان النوعية بمجلس أمناء الحوار الوطني، وذلك بناءً على مشاورات مع الكاتب الصحفي ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني.



فيما قدم حزب التجمع إلى الأمانة العامة للحوار الوطني بقائمة من الأسماء التي يرشحها من بين خبراء الحزب وكوادره وعدد من الشخصيات العامة والمتخصصين من غير أعضاء الحزب، للمشاركة في مختلف المحاور التي سيشملها الحوار الوطني.

وأشار سيد عبدالعال رئيس حزب التجمع، إلى أن الحزب وهو يتقدم بأسماء إضافية من غير أعضائه للمشاركة، فهو يؤكد حرصه المعلن على نجاح الحوار الوطني منذ دعا إليه الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويضرب نموذجًا حيًا للتجرد، وعدم السعي للحصول على مكاسب ذاتية، ومؤملًا توافر الأجواء المناسبة لوجود التوافق المطلوب بين جميع الأحزاب والقوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات الرسمية، للوصول إلى خارطة طريق للمستقبل، ومسار واضح ومبشر يحقق طموحات الشعب المصري في جمهورية 30 يونية.

تابع مواقعنا